07/02/2023

تشديدات أمنية حول دير الأنبا برسوم لاستقبال البابا تواضروس

تشهد منطقة المعصرة، حالة من الاستنفار الأمنى، استعدادا لاستقبال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بدير الأنبا برسوم العريان.

واجتمع اللواء محمد منصور مساعد الوزير لأمن القاهرة، بعدد من القيادات الأمنية بقطاع الجنوب لتأمين زيارة البابا تواضروس واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.
وكثفت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من تعزيز التواجد الأمنى والخدمات الشرطية عند مداخل الدير ومخارجه والطرق المؤدية إليه مع الحفاظ على حرم آمن بمحيطه، فضلا عن تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية بالشوارع الجانية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.
كما دفعت مدير الأمن بفرق من خبراء المفرقعات لإجراء عمليات تمشيط دورية، فضلًا عن رفع أي سيارات أو مخلفات في محيط دور العبادة، تحسبا لوقوع أعمال تخريبية والحفاظ على أمن وأمان الحضور.
وانتشرت رجال المباحث في محيط دور العبادة لتوسيع دوائر الاشتباه الجنائي والسياسي وإحباط أي مخططات قد تعكر صفو المواطنين، في الوقت الذي انتشرت فيه خدمات مرورية لتيسير الحركة في الشوارع التي تقع بها دور العبادة خاصة أثناء الزيارة.
ونسقت مجموعات عمل من قطاعي الأمن العام والأمن الوطني مع مسئولي الأمن الإداري بدخل الدير لتشديد إجراءات التفتيش الذاتي للمواطنين القاصدين لدور العبادة، فضلا عن تفعيل أجهزة الكشف عن المعادن والبوابات الإلكترونية وتفعيل كاميرات المراقبة المعلقة على الكنائس وفي الشوارع المحيطة بها.
وتعد زيارة البابا تواضروس الأولى من نوعها بعد توليه كرسي البابوية، ومن المقرر أن تكون الزيارة في تمام الساعة 11 صباحا وسط تدفق الحشود من المواطنين المحبين له وحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ونواب البرلمان عن الدائرة وبعض القيادات الشرطية بالوزارة.

تصنيفات