06/02/2023

تعديل المخطط التفصيلي لمدينة شربين

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الموافقة على تعديل المخطط التفصيلى لمدينة شربين، طبقًا للمخطط الاستراتيجى العام الذي سبق اعتماده بقرار وزير الإسكان  والمرافق والمجتمعات رقم 861 لسنه 2018، والذي نشر بالجريدة الرسمية في عددها الصادر بتاريخ 15 نوفمبر الماضي، ومن المقرر أن يتم الالتزام بشبكة الطرق الموجودة.

وشدد المحافظ، على ضرورة الحفاظ على جميع العروض التي تزيد حسب الطبيعة، والعمل على خلق أماكن جديده للسيارات، والالتزام بارتفاعات المباني، وفقًا لعرض كل شارع، وألا تزيد ارتفاعات المباني عن مرة ونصف عن عرض أي شارع.

وأضاف أن المخطط التفصيلي سوف يسمح بزياده الارتفاعات عن المقرر حاليًا، مع الحرص على ألا تتجاوز هذه الارتفاعات ما قررتة هيئه العمليات بالقوات المسلحة، والمخطط سيساعد على التوسع الرأسي للمبانى بما يخفف الاعتداء على الأراضي الزراعية بالبناء.

وأكد شاروبيم أن ذلك يأتى في إطار حرص الدولة على مساعدة المواطنين في إقامة مساكنهم، والحفاظ على الرقعة الزراعية وبالتالي الحفاظ على معدلات الإنتاج الزراعي عند المستويات التي تلبي احتياجات المواطنين، وتساهم في وقف ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة والمنتجات الغذائيه والزراعية واللحوم والذى يبرره بعض التجار أنه نتيجه نقص الإنتاج.

تصنيفات