02/10/2022

“تموين الدقهلية”: رفض 65% من إضافة المواليد الجديدة لهذه الأسباب

أعلنت مديرية تموين الدقهلية، اليوم، عن اكتشاف 7 أسباب لرفض طلبات إضافة المواليد علي البطاقات التموينية، وذلك بعد مراجعة الإنتاج الحربى حوالي 50%من المواليد التي تم تسجيلها على النظام، وتم رفض حوالي 65% من المواليد والموافقه على 35% فقط منها.

وأكد المركز الإعلاني لمديرية التموين عن وجود 7 أسباب لرفض إضافة المواليد وهي:

1- تسجيل رقم تليفون غير مسجل باسم صاحب البطاقة أو أحد أفرادها ( يعنى لو حد سجل طلب برقم تليفون غير مسجل باسمه او باسم احد المستفيدين على البطاقه سوف يتم رفض طلبه).

2- تسجيل الاستحقاق خطأ: فمثلا موظف و بطاقته بها حاصل تقدم بها و اختار عماله مؤقته بدل موظف حتي يتخطى الراتب المرتفع أو يعمل قطاع خاص ويأتي براتب مخالف أو يأتي بالراتب الأساسي أو مفردات مرتب مزورة، أو المعاش المرتفع ، أو أن شخص صاحب مهنة حرة و مؤمن عليه و له دخل كبير و دخل في نطاق عمالة مؤقتة، وقيس علي ذلك كثيرا من المخالفات و التهرب و التحايل على الدخل.

3- من أضاف حفيد علي الجد للاب و الأب غير موجود في بطاقة الجد ، ومن أضاف حفيد في بطاقة الجد للام و هي غير موجوده أو موجوده مع الجد و غير مطلقه أو أرملة أو معها حكم نفقه أو حضانه

4- كل بطاقة بها مشكلة ولم يتم تحديثها و تعديلها على دعم مصر

5- بطاقات بها أخطاء في قاعدة البيانات بالإنتاج الحربي وتحتاج لتحديث بينات مثل الأفراد التي لا تقبل تعديل الرقم القوميه رغم صحته علي النظام وترفض الرقم القومي وتعطي رسالة أن الرقم خطأ.

6- ارتكاب أخطاء في كتابة البيانات أثناء التسجيل في الاستمارة مما نتج عنها تسجيل بيانات خطأ علي النظام.

7- سفر رب الأسرة أو أحد الأفراد وعدم خصمة من البطاقة للسفر للخارج.

وأضح المركز الإعلامي، أنه على كل شخص تم رفض طلبة يقوم بمراجعة كل الخطوات من حيث الشروط و البيانات والتليفون والتحديث ثم يقوم بإضافة المواليد مرة أخرى على موقع دعم مصر أو عن طريق المكتب بالشروط الحقيقية و التليفون المسجل والبيانات السليمة.

تصنيفات