06/02/2023

جامعة المنصورة تستقبل وفد “السويس”

استقبلت جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، وفد جامعة السويس من الطلاب الوافدين من الجامعات المشاركة بالملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.
وبحسب بيان صادر اليوم، استقبل وفد من جامعة السويس الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بالورود والحلويات ترحيبا بهم على أرض جامعة المنصورة
والذى تنظمه تستضيفه وتنظمه الجامعة، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوافدين خلال الفترة من 27 يناير حتى 29 يناير الجاى، وهو أكبر تجمع للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، وبمشاركة وفود دبلوماسية لجاليات الدول المشاركة للطلاب الوافدين.
وأكد بيان الجامعة، أن الوفد المكون من 31 طالبًا، يضم 28 من جنوب السودان، و3 من سوريا، بالإضافة إلى 3 مشرفين وأساتذة، مشيرا إلى أنه يشارك بالملتقى 608 من الطلاب الوافدين يمثلون 17 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة المنصورة، ووفد الإدارة المركزية للطلاب الوافدين يمثلون 35 جنسية مختلفة عربية وأفريقية وأسيوية ومن الدول الأوروبية.
وأشار رئيس جامعة المنصورة، إلى أن الملتقى يؤكد على دور مصر الريادى في التعليم، لافتًا إلى أن العلم يعد القوة الناعمة لمصر فى مختلف الدول فى العالم والذى سيعمل على تشجيع السياحة التعليمية.
وأوضح عبد الباسط رئيس الجامعة، أنه يشارك بالملتقى 17 جامعة مصرية وهم القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، وحلوان، والأزهر، وقناة السويس، وطنطا، والزقازيق، وبنها، ودمياط، وسوهاج، والمنيا، والسويس، وبني سويف، والعريش، ويمثلون العديد من الجنسيات من مختلف دول العالم من الدول العربية: السعودية، والكويت، والعراق، وليبيا، وفلسطين، وسوريا، واليمن، والأردن، ومن الدول الأسوية: ماليزيا، وأندونسيا، والصين، ونيبال، وقيرغستان، ومنغوليا، وبنجلاديش، وأفغانستان.
أما الدول الأفريقية، السودان، وجنوب السودان، وأثيوبيا، وجيبوتي، ومدغشقر، والصومال، وموريتانيا، وإريتريا، وجزر القمر، ونيجيريا، والنيجر، وتشاد، وتوجو، وكوت ديفوار، والسنغال، والجابون، وأفريقيا الوسطى، ومالي، وعن والدول الأوربية ألمانيا، ورومانيا.

تصنيفات