11/07/2024

رئيس البرلمان يهدد بإحالة نائب بالدقهلية للتحقيق

هدد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، للتحقيق معه بسبب تكرر مشاكله، ملوحًا بوجود تقرير سابق للجنة القيم بالبرلمان لتوقيع عقوبات على النائب المثير للجدل.

وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين: «السيد النائب إلهامى عجينة تكررت مشاكلك، وإذا لم يخرج من وزارة الصحة في خلال دقائق بدون مشكلة، سأحيله فورا لمكتب المجلس وهو لديه تقرير عن مخالفاته».

وأضاف رئيس البرلمان: «ممارساته تكررت كثيرا جدا.. وهذا أمر غير مقبول، ونصحته كثيرا وحضر ذلك الاجتماع السادة نواب الدقهلية وكانوا معي في توجيه النصح له، هذا أمر غير مقبول، ولا أقول إنه لا يذهب للوزارةلكنه يجب أن يكون هناك موعد.. لكن مينفعش أروح أتخانق مع موظف ويقلل من قيمتى»، وتساءل: «لماذا تتكرر مشاكلك؟».

وعاتبه قائلاً: «أنت نائب عن الشعب، ده في نواب ناجحين بـ 150 ألف صوت، أنا عايز أخلي كل نائب فيكم زي المسئولين في الدولة، ولا يتعرض لخدش وعندما يتحرك ميغرقش، ولا يتعرض لاى شئ، وخلينا نتعلم في نواب قدامي نتعلم منهم ده أمر مش عيب، كلنا بنتعلم مش عيب، ومش بحب أسمع إن في نائب معتصم أو في نائب بيتخاق أو شتم، وأنا من مصلحتي أرى كل نائب على قدر من المسئولية وقوي».

تصنيفات