13/05/2021

سيدة تستولي على أموال راغبي السفر للخارج بالمنصورة

تمكنت مباحث الأموال العامة، الأربعاء، من ضبط سيدة بالدقهلية، لقيامها بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية من بعض الأشخاص، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، من خلال تأسيس شركة وهمية للسياحة والعمالة بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، قيام «نيبال. ف. م»، 35 سنة، صاحبة مكتب رحلات داخلية ومقيمة بمركز طلخا بالدقهلية، سبق اتهامها في قضيتين «نصب- تسفير»، بتأسيس شركة وهمية للسياحة والعمالة بالخارج مقرها بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، واتخاذها مقراً للنصب والاحتيال على ضحاياها من راغبى السفر للعمل بالدول العربية والأوروبية، وإعلانها عن توافر فرص عمل بمرتبات مجزية، وإعطاء ضحاياها تأشيرات وعقود عمل مزورة.

بتقنين الإجراءات تم ضبطها وبتفتيش مقر الشركة عثرت القوات على (تصريحين عمل مزورين منسوبين لإحدى الدول العربية، و2 تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية.

وتوصلت التحريات إلى اثنين من ضحاياها، وبسؤالهما أقرا بوقوعهما ضحية نصب واحتيال من قبل المتهمة، وقيامها بالاستيلاء من أحدهما على مبالغ ( 1500 دولار أمريكى- 400 يورو- 1000 جنيه)، بدعوى توفير فرصة عمل له بإحدى الدول الأوروبية، واستيلائها من الثاني على مبلغ 5000 جنيه بدعوى توفير فرصة عمل له بإحدى الدول العربية.

بمواجهة المتهمة اعترفت بنشاطها في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.

تصنيفات