17/02/2024

ضبط موظفين صرحوا بالبناء علي أرض زراعية ببلقاس

قام ضباط مباحث الأموال العامة بالقبض علي اثنين من موظفى المحليات بمركز بلقاس ، لقيامهما بتمكين أشخاص بالتعدى بالبناء على أراضى زراعية.تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود معلومات إلى ضباط مباحث الأموال العامة بوجود تعديات بدائرة مركز ومدينة بلقاس وتواطؤ بعض مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس مدينة بلقاس مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية على أرض زراعية “بدون ترخيص” وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون

وتبين من التحريات صحة تلك المعلومات وبتقنين الإجراءات تم ضبط كل من فكرى ف. أ، فنى شئون هندسية بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة بلقاس.، ياسين ا. م، فنى شئون هندسية بذات المجلس، مقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفى فى الفترة من عام 2013 / 2014 أثناء عملهما بالوحدة المحلية بقرية الشوامى ببلقاس والتواطؤ مع كلٍ من محمد ع. ع، سائق . فرغلى ع. ا مزارع، والشحات م. ع عامل، مقيمون بدائرة المركز .
وقام المتهمان بتمكينهما من البناء على أرض زراعية “بدون ترخيص” وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة والتعدى على الأراضى الزراعية بالمخالفة للقانون .
وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما تلك الوقائع، وجارى عرضهما على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تصنيفات