06/02/2023

ضبط 3 موظفين بمحليات بلقاس لمخالفتهم القانون

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط ثلاثة من موظفى المحليات بالدقهلية لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية وتمكين الغير من مخالفة القانون بالتعدى على أراض زراعية مما أضر بالمال العام.
 
رصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية نتيجة تواطؤ بعض مسئولى الوحدة المحلية بالشوامى التابعة لمجلس ومدينة بلقاس مع بعض المواطنين وتمكينهم بالتعدى على أرض زراعية بالبناء عليها “بدون ترخيص” وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.
 
ومن خلال الفحص أسفرت المعلومات والتحريات عن قيام ثلاثة من العاملين بإحدى الوحدات المحلية التابعة لمجلس مدينة بلقاس ويقيمون بمدينة بلقاس باستغلال موقعهم الوظيفى فى غضون عام 2013/2014 إبان عملهم بالوحدة المحلية والتواطؤ مع كلٍ من:
 
1- سعد ط. خ. وتمكينه من بناء عقار مكون من دور أرضي وأول علوى علي أرض زراعية “بدون ترخيص” كائن بناحية عزبة خليل مركز بلقاس، وعدم قيام المتحرى عنهما الأول والثانى باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة لأحكام قانون البناء الموحد. عبدالسلام ط. خ.. وتمكينه من بناء عقار مكون من دور أرضى ودورين علويين على أرض زراعية “بدون ترخيص” الكائن بناحية عزبة خليل مركز بلقاس، وعدم قيام المتحرى عنهما الأول والثالث بإتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة لأحكام قانون البناء الموحد.
2 – “ماهر ع. ا” وتمكينه من بناء عقار مكون من دور أرضى على أرض زراعية “بدون ترخيص” الكائن بناحية عزبة خليل مركز بلقاس، وعدم قيام المتحرى عنهما الأول والثانى باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة لأحكام قانون البناء الموحد.
مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.
وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من رئاسة مجلس ومدينة بلقاس بفحص العقارات الثلاثة وسؤال مدير الإدارة الهندسية بذات الحى، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأُرفقت بالأوراق.
تم ضبط المتحرى عنهم.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم للوقائع المنوه عنها، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تصنيفات