05/02/2023

كيف تنجحين في شدّ ترهلات بطنك بعد التخسيس؟!

هل تبحثين عن الطرق المثالية لشدّ ترهلات بطنك بعد فقدان وزنك الزائد؟! إلىكِ بعض الطرق التي ستفيدك في هذا المجال وتساعدك على شدّ الترهلات بشكل ملحوظ.
 
1- شرب كمية كافية من الماء: يساعد شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً في تعزيز رطوبة الجلد، ما يساعد على شدّ الجلد والقضاء على الترهلات بشكل ملحوظ خصوصاً بعد فقدان الوزن الزائد.
 
2- التركيز على أطعمة معينة: يساهم التركيز على أنواع معينة من الأطعمة التي تعزز إنتاج الجسم للكولاجين وغيره من العناصر المفيدة للبشرة في شدّ ترهلات البطن. وينصح هنا بالإعتماد على الأطعمة الغنية بالبروتين الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وإنتاج الكولاجين، الفيتامين ج الذي يحميها من أشعة الشمس وأحماض الأوميغا التي تعزز بدورها مرونة البشرة ونعومتها.
3- إستخدام الكريمات: يساعد تطبيق بعض الكريمات ذات التركيبة الغنية بالفيتامينات والمكونات المفيدة للبشرة والتي تعزز إنتاج الكولاجين في شدّ ترهلات البطن. ومن المستحسن في هذا السياق إستشارة طبيب الجلد الذي سيصف الكريم المناسب.
 
4- ممارسة التمارين الرياضية: يمكن لممارسة التمارين الرياضية بإنتظام خصوصاً تلك التي تعزز كتلة العضلات أن تساعد في شدّ ترهلات البطن بعد التخسيس. وتعتبر تمارين الكارديو وتمارين القوّة الأفضل في هذا السياق.
 
5- الجراحة: تعتبر الجراحة كذلك من الطرق السريعة والمعتمدة بغية شدّ ترهلات البطن خصوصاً بعد التخسيس. ولا يمكن الخضوع لهذا النوع من العمليات إلّا بعد إستشارة الأطباء المختصين وبعد الإطلاع عن كثب على الحالة.

تصنيفات