06/02/2023

للتعامل مع مديرك المستفزّ.. إليكِ 4 نصائح لا تهمليها

هل تعانين من إستفزاز مديرك المستمر وتجهلين الطريقة المثالية للتعامل معه وحثّه على الإمتناع عن هذا التصرّف المزعج ؟! إليكِ عزيزتي بعض النصائح التي ستساعدك على التعامل معه بأفضل طريقة.
 
أولاً
تأكدي في المرحلة الأولى من أنّك تنجزين كافة المهمات الموكلة إليك في العمل بعيداً عن التقصير الذي قد يدفع مديرك إلى إستفزازك أو التصرف معك بطريقة قاسية ومزعجة. ففي حالة عدم التقصير وإستمرار إستفزاز المدير يستحسن البحث عن الأسباب التي تدفعه إلى هذا التصرف.
 
ثانياً
تفادي مواجهة مديرك المستفز بطريقة عصبية ما قد يخلق خلافاً كبيراً بينكما ويؤثّر بشكل سلبي عليك وعلى أدائك المهني. حاولي هنا التعامل مع الموقف بهدوء وموضوعية ما قد يحثّه تدريجياً على تغيير تصرفاته المستفزة خصوصاً إذا لم تكن مرتبطة بأسباب مهمة.
ثالثاً
لا تترددي في دعوة مديرك إلى نقاش هادئ وموضوعي يساعدك على فهم الأسباب التي تحثّه على إستفزازك والعمل على حلّها بطريقة ترضي الطرفين. وغالباً ما تلعب هذه النقطة دوراً فعالاً في هذا السياق وتساهم بشكل تدريجي في حلّ هذه المشكلة.
 
رابعاً
في حال لم يتجاوب مديرك ويتخلّى عن موقفه المستفز تجاهك بعد تطبيق النصائح السابق ذكرها، لا تترددي في إرسال كتاب للمدير العام تشرحين له من خلاله موقفك طالبة منه إتخاذ الإجراءات المناسبة للطرفين في هذا السياق.

تصنيفات