07/02/2023

“متحدث العاصمة الإدارية”: نقل مقر الرئاسة والبرلمان يناير 2020

قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية ومدير العلاقات الحكومية والدولية للعاصمة الإدارية، إن هناك عددا كبيرا من المطوريين والنسبة الأكبر منهم مصريين، وأكد أن شركة العاصمة تجري تحريات وبحث قوى عن أي مطور يدخل في مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الحسيني، خلال مؤتمر صحفي لإطلاق المرحلة الثانية لمشروع ذا لوفت، أن المطور الذي يعمل داخل العاصمة ملتزم تماما بكل ما يتم الاتفاق عليه قبل التعاقد، لافتا إلى أن شركة العاصمة مستعدة لتخصيص الأراضي للمطورين، وأنه تم تخصيص 70 في المائة، من المرحلة الأولى البالغة نحو 40 ألف فدان من أصل 170 ألف فدان.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن مصر بدأت مشروعات كبيرة ومختلفة أهلت المجتمع إلى مرحلة جديدة من الأمن والأمان، مؤكدا أن وفدا أمريكيا تفقد العاصمة أمس الأول، وأبدى رغبته الشديدة في الدخول بمشروعات جديدة بالعاصمة.

وأكد أن الإعلان الرسمي للمرحلة الثانية من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة سيكون قريبا جدا، مؤكدا أن شركة العاصمة لا يقتصر دورها على تسليم الأراضي فقط بل مستمرون إلى مراحل التسليم.

وأضاف أن العاصمة تعد المدينة الذكية الأولى في مصر، والمخطط العام يستهدف إنشاء 14 مدينة ذكية أخرى على غرار العاصمة الإدارية، وأضاف ان شركة العاصمة تعمل على النموذج الاكوادوري الذى يمثل أفضل النماذج على مستوى العالم.

وشدد على أن إدارة العاصمة الإدارية تعلم جيدا مدى الحرب الضروس الدائرة ضد مشروع العاصمة الإدارية وما يتردد حول عزل الصفوة خلف أسوار وهذا كلام عار من الصحة ونعمل لجميع المصريين وليس فئة أو شريحة واحدة.

وكشف أن وفدا من فرنسا يزور العاصمة الإدارية اليوم الأربعاء، لوضع اللمسات الأخيرة لمشروع المترو الذي سيصل إلى العاصمة والقطار السريع المونرو أيضا، وإمكانية ربط جميع خطوط النقل الجماعي بالعاصمة.

وافقنا رسميا في آخر اجتماع لوزارة الإسكان على مشروع النهر الأخضر، للانتهاء منه وفق الخطة الموضوعة، مؤكدا أنه بحلول يناير 2020 سيتم نقل مقر الرئاسة ومجلس النواب والوزارات بالكامل إلى الحي الإداري بالعاصمة، بأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقصد دواوين عام الوزارات فقط.

وأضاف العميد خالد الحسيني، أنه تم تسليم أمس الأول آخر الأراضي المخصصة لجميع البنوك الحكومية والأجنبية العاملة في مصر داخل الحي المالي، وتم تحديد مواعيد الانتهاء من الإنشاءات.

وأن المرحلة الثانية تتعدى 15 ألف فدان، وأنه سيتم رفع الحد الأدنى لحجز المطورين من 20 فدانا إلى 50 فدانا داخل حدود تلك المرحلة.

وشدد الحسيني، على أن العاصمة الإدارية لا تعمل بمليم واحد من خزانة الدولة، فالشركة تدير أراض قيمتها 100 مليار جنيه ولا نطلب مليم واحدا من الدولة.

وأضاف أن مشروع المترو والقطار السريع يتم تمويلة أيضا من الشركات التي تقدمت إليه.

من جهته، قال هاشم القاضي المدير التجاري لمجموعة ليفينج ياردز، إن مجموعته اختارت العاصمة الإدارية لأنها الامتداد الطبيعي لشرق القاهرة، وأن الحياة ستبدأ هناك فعليا في 2019، وتم ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه بالعاصمة.

تصنيفات