05/02/2023

نواب الدقهلية ينسحبون من اجتماع المحافظ

شهد الاجتماع الدوري بين نواب الدقهلية والمحافظ مشادات طاحنة،تبعها انسحاب النواب بسبب اعتراضهم على قرار منعهم من حضور المجلس التنفيذي وعدم التعاون معهم.
 
وأمد المحافظ في الاجتماع أنه صاحب القرار في حضور أي شخص للمجلس التنفيذى وأن وجود النواب يعرقل عمله وأنه ليس من حق النواب أن يملوا عليه قراراته.
 
وقال النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه: «المحافظ غير متعاون مع النواب في حل مشاكل المواطنين وان كل تأشيراته دراسة وعرض ولا يتخذ قرار يخف به اعباء المواطنين وعندما حضرت احد الإجتماعات فوجئت بموظف بمكتبه يقول لى» المحافظ بيقول لحضرتك اخرج من الإجتماع وخرجت واليوم عندما عاتبت المحافظ فوجئت به يقول «مش هأسمح لأى نائب يحضر اجتماعت المجلس التنفيذى حتى لو هسيب مكانى ومحدش هيملى على أي قرارات».
 
وأضاف «هذا التصرف أساء لجموع لنواب خاصة أن المحافظ صرح في أحدى الحوارات الصحفية بأن النواب يأتون لى بالتأشيرات مكتوبة جاهزة وعايزينى أوقع عليها، وهذا كلام غير صحيح بالمرة وفيه تشويه متعمد للنواب، وإذا كان النائب يأتى للمحافظ بطلب لمواطن فهذا غرضه تخفيف العبء عن المواطنين والتسهيل عليهم في عرض مشاكلهم على المحافظ وواجب المحافظ أن يتعاون مع النائب في حل مشاكل المواطنين وليس عرقلتها.
وتابع «أسلوب المحافظ وعدم تعاونه وقراره منع حضور النواب اجتماع المجلس التنفيذي دفع جميع النواب للانسحاب من الاجتماع ورفع الأمر لرئيس الوزراء»
 
وقالت النائبة جواهر سعد الشربينى عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة «المحافظ لايفتح مكتبه وصدره للنواب وقلت له في الإجتماع ان رئيس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين وجه لكل المحافظين بضرورة التعاون مع المحافظين وان يتواصل معهم لحل مشاكل المواطنين».
 
وأضافت «النواب اعترضوا على كلام المحافظ وعلى اغلاق مكتبه أمام مصالح دوائرهم وقرروا الإنسحاب من الإجتماع بعد اصرار المحافظ على عدم التفاهم أو التعاون ونحن نتمنى له النجاح في مهمته ولكن مايحدث أنه أحاط نفسه بأفراد يسيئون له ويشوهون علاقاته بالنواب».
 
وأكد النائب محمد عقل عضو مجلس النواب عن مركز المصورة «من مصلحة الدولة ان يتعاون المحافظ مع النواب ولكن طريقة معاملة محافظ الدقهلية مع النواب تشوه صورة الدولة أمام الرأى العام لأن الخلاف ليس في صالح المواطنين ونحن حلقة الوصل بين عدد كبير من المواطنين والحكومة بالإضافة ان دور النواب رقابى فكيف يؤدون مهمتهم اذا كان المحافظ سيمنعهم من حضور المجلس التنفيذى وماحدث ليس خلاف أو انسحاب ولكنه اعتراض على أسلوب تعامل نتمنى تعديله لصالح الوطن لأن جميع النواب يتمنون نجاح المحافظ في أداء مهمته».
 
من جانبه، أكد الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، أنه لايوجد خلاف بينه وبين نواب المحافظة ولكنه مجرد تنظيم لأسلوب العمل، على حد تعبيره.
 
وقال «لا يوجد خلاف بين المحافظة والنواب والـ٣٩ نائبا يمثلون شعب الدقهلية وهم جميعا علاقتهم بالمحافظ والأجهزة التفيذية سواء ولن يكون هناك أفضلية لنائب على آخر وليس هناك خلاف بين المحافظة وأى نائب وإذا وجد اختلاف في وجهات النظر سيم حله بالرجوع للقانون، الذى يحكم تصرفات الجميع وهو الذي يحدد حقوق وواجبات كل منا».
 
وأضاف «أنا تنظيما للعمل اتفقت مع الزملاء من النواب على أن يكون بيننا لقاء شهرى يتم فيه بحث كل المشكلات التي تواجه مواطني الدقهلية كما اتفقت مع النواب على أن يتقدموا بطلبات أبناء دوائرهم لإدارة الإتصال السياسى وأنا ادرس جميع الطلبات التي تعرض على واتخذ فيها قرارات فورية وفقا لصحيح القانون وإذا نما إلى علمى أن أي مسؤول مهما كان موقعه أساء لأى نائب سوف اتخذ معه إجراء قانوني فورا لأننى لا أقبل المساس بأى مواطن من ابناء الدقهلية والذى جئت لخدته وبالتالى لن اقبل المساس بأى نائب يمثل ابناء الدقهلية، فنحن جميعا في قارب واحد هو سفينة الوطن».
 

تصنيفات