19/04/2024

إغلاق 21ألف منشأة خلال حملات التفتيش بالدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، التفتيش على 260 ألف منشأة وتم إغلاق 21 ألف منشأة لمخالفتها، بالإضافة إلى تحرير 51 ألف محضر مخالفة.

وعقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اجتماعا حضره المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد ووكلاء الوزارة ومديري المديريات لاستعراض المشروعات التي تم الانتهاء منها في جميع القطاعات والمشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الراهن والمشروعات المخطط تنفيذها.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن إجمالي عدد المستشفيات 104 واجمالي عدد الأسرة 9585.
وأكد “مكي” أن عدد المستشفيات العامة بالمحافظة 4 مستشفيات و11 مستشفى مركزي من الفئة أ و8 مستشفيات مركزية فئة ب بالإضافة إلى 8 مستشفيات نوعية و2 مستشفى تتبع هيئة التأمين الصحي و3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ومستشفى تابع لأمانة الصحة النفسية.
ولفت وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى نجاح المحافظة الكبير في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة وتصدرها المركز الأول على مستوى محافظات المرحلة الثالثة والأخيرة السبع والتي قام خلالها القطاع الصحي بالكشف على 2 مليون و830 ألفا و756 مواطنا بنسبة 67% وبنسبة اجمالية 203% زيادة عن المستهدف.

ومن جانبه شدد الدكتور كمال شاروبيم على ضرورة الانتهاء من قوائم الانتظار في أسرع وقت ممكن خاصة مع نجاح المحافظة في إجراء 1713 عملية جراحية بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة و5600 عملية جراحية في مستشفيات جامعة المنصورة.

تصنيفات