23/04/2024

استيراد هدايا عيد الحب بأكثر من 5ملاين دولار

كشف بركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الأطفال فى الغرفة التجارية بالقاهرة، تراجع مبيعات الجملة لهدايا عيد الحب بنسبة 30 % عن العام الماضى، مشيرا إلى أن مبيعات التجزئة لهدايا عيد الحب تكون حوالى 48 ساعة فقط، أى أن المبيعات تبدأ من يوم 13 وحتى يوم 15 بأقصى حد.

وأضاف صفا  أن أكتر أنواع الهدايا التى عليها طلب خلال احتفالات “الفلانتين” لعب الفرو الحمراء “الدباديب” والتى يتراوح سعرها ما بين 75 جنيها ويصل إلى 600 جنيه للدبدوب الجامبو، وهو الذى يصل حجمه لطول الشخص.

وأشار نائب رئيس شعبة لعب الأطفال، إلى أن ساعات اليد التى يتم تزيينها باللون الأحمر تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الإقبال عليها، وتباع ما بين 120 إلى 200 جنيه للقطعة، وفى المركز الثالث التحف والهدايا والتى تبدأ أسعارها من 150 إلى أكثر.

وقال بركات صفا، أن الاستيراد متراجع جدا عقب صدور القرار 43 والخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر، كاشفا أن حجم استيراد “الدباديب” قد يصل إلى 5 ملايين دولار سنويا، لكن حجم استيراد لعب الأطفال والهدايا يسجل 55 مليون دولار سنويا.

وأشار صفا إلى إن الإنتاج المصرى من الهدايا واللعب لا يصل 10 % سنويا وأغلب المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى زيادة القيمة المضافة فى هذه المنتجات.

ومن جانبه قال أشرف ناشد عضو شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية فى غرفة القاهرة التجارية، إن مستلزمات الهدايا الخاصة باحتفالات عيد الحب والمصنعة فى مصر مستقرة منذ العام الماضى، لأن أغلبها يتم تصنيعه فى مصر مثل الشرائط الحمراء التى يتم لف الهدايا بها والقلوب الحمراء وإكسسوارات الهدايا.

تصنيفات