26/04/2024

التعليم ترد على حقيقة قائمة الموضوعات المحذوفة من مناهج الثانوية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر بشأن تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي قائمة تضم أسماء الدروس والموضوعات المحذوفة من مناهج ومقررات الثانوية العامة (2018 /2019).

وأوضح المركز الإعلامي – في بيان له- أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكدت أنه لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام، وأن المقررات الدراسية لهذه المرحلة التعليمية بكافة صفوفها كما هي تماماً دون حذف أو إلغاء، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنها أرسلت نشرات إلى المديريات بالمحذوفات في المقررات الدراسية للعام الدراسي الجاري لبعض صفوف المرحلة الابتدائية والإعدادية إلى المدارس، وتحديداً طلاب النظام القديم للتعليم.

وتابعت أنها تسعى إلى إدخال مزيد من التطوير على مناهج التعليم المختلفة بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وناشدت الوزارة، كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).​

وفي سياق أخر كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، للتعليم الفنى، عن عقد اختبارات نصف الفصل لقياس مدي استيعاب طلاب وطالبات التعليم الفني لمهارات الاتصال، وتنمية المهارات في اللغتين العربية والأجنبية.

وأشار مجاهد في تصريحات صحفية، إلي أن هناك تعليمات صدرت لكافة مدارس التعليم الفني، بعقد الاختبار السبت الموافق 24 من الشهر الجاري، بجميع المحافظات، من خلال طرح نموذجين «أ ، ب» للفترتين الصباحية والمسائية.

تصنيفات