28/03/2024

الدقهلية توقع بروتوكول تعاون مع مبادرة “اشتغل فني”

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بعد ظهر اليوم ندوة اشتغل فني بحضور الدكتورة شروق زيدان مدير برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والمحاسب سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

واكد محافظ الدقهلية أن القيادة السياسية متمثلة تضع في مقدمة أولوياتها التنمية الاقتصادية والاستثمار بكافة أشكالها لما تمثله من ركن أساسي في تحقيق النهضة والتقدم وأن المحافظة تدعم كل الشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة. ووقع محافظ الدقهلية بروتوكول تعاون مع مبادرة اشتغل فني.

وأضاف أن الدقهلية تعد مركزا تجاريا هاما بحكم موقعها الجغرافي المتميز بين محافظات الدلتا ووجود عدد من المناطق الصناعية بها في جمصه والعصافرة وميت غمر وغيرها من المدن التي تفتح آفاق واسعة للتعليم الفني ومخرجاته

واوضح شاروبيم أن الدقهلية لديها فرص استثمار هائلة وأنها تشغل مكانة متميزة بين المحافظات في منح القروض وخلق فرص عمل جديدة فقد تم صرف 889 مليون جنيه قروض من إدارة مشروعك لـ 9904 مشروعات،فضلا عن القروض التي يوفرها جهاز تشغيل شباب الخريجين حتى 30 ألف جنيه بدون فوائد .

ومن جانبها قالت الدكتورة شروق زيدان أننا نعمل على خلق المناخ المطلوب لتعزيز التعليم والتدريب الفني وتطوير الهيكل والأداء ليواكب المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية وخاصة توفير فرص عمل مناسبة للشباب ، وربط مهارات خريجي التعليم الفني باحتياجات السوق ومساعدة القطاع الخاص والمؤسسات الصناعية على إيجاد العمالة المدربة والمؤهلة .

وتم الاتفاق مع محافظ الدقهليه علي استهداف 300 باحث عن عمل لتدريبهم وتوفير فرص عمل لهم بأولوية التسجيل علي لينك المبادرة:http://Eshtaghal-fany.tvetegypt.org وبرنامج TVETEGYPT منشأ بقرار رئيس الجمهورية وبتمويل مشترك من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

تصنيفات