16/04/2024

«الذبابة البيضاء» تهاجم الفاصوليا بالبحيرة

كلف الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بمنطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات بإعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة لزراعات الفاصوليا التي تبلغ مساحتها 287 فدانًا بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وأضاف في بيان، الاثنين، أنه جرى فحص بعض المساحات وتبين من خلال المعاينة وجود إصابة بالذبابة البيضاء والمن في بعض الزراعات أدت إلى تجعد الأوراق وجفافها بنسبة خفيفة.

وتابع، أن التقرير أكد أن درجة الإصابة تختلف من محصول لآخر.

وشدد” السباعي” على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع المأموريات بالصور الفنية، وإرشاد المزارعين بضرورة الاهتمام بعمليات الري والتسميد ما يساهم في تقليل الإصابة وعدم جذب الحشرات للمحصول واتباع برنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول ما يقلل من درجة الإصابة بالآفات.

وقال السباعي، إن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لا تألو جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية، وجرى إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات التى تتسبب في انتشار الفيروسات بين المحاصيل وتم إمداد المزارعين بالتوصيات الفنية اللازمة لعملية المكافحة في ضوء الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.

تصنيفات