24/04/2024

السيسي يفتتح «الصوب الزراعية والمحروسة 1و2»

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات القومية فى مجالى المياه والإسكان الاجتماعى، عبر الفيديو “كونفرانس”، من الجبل الأصفر بالخانكة، ومنها مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، ومشروع المحروسة 1و2، ومشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أكتوبر الجديدة، ومحطة مياه المحمودية، ومحطة مياه سوهاج الجديدة.

وتمت إزاحة الستار بالحي الـ29 بمدينة العاشر من رمضان وتسليم 157 عمارة سكنية، حيث تضم 3 آلاف و140 وحدة سكنية، جميعها كاملة المرافق والخدمات، بعدما تم الانتهاء من توصيلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى التليفونات الأرضية والغاز الطبيعي.

وتم الانتهاء من جاهزية المدرسة والحضانة والنادي والوحدة الصحية بالحي الـ29 بالمدينة ، فيما تم الانتهاء أعمال تشجير الحي وأعمال اللاند سكيب، بإشراف المهندس علاء الخضري، المدير العام التنفيذي لمشروع الوحدات السكنية بالحي الـ 29.

كما تم افتتاح 45 عمارة سكنية في الحي الحادي عشر بالمدينة، تضم 900 وحدة سكنية، والتي تماثل وحدات الحي الـ29، جميها بمساحة 90 مترًا مربعًا، مكونة من 3 غرف ومطبخ وحمام وريسبشن.

ومن جانبه، أعطى السيسي الإذن بافتتاح مشروع “الصوب الزراعية”يضم 576 بيتًا زراعيًا بموقع العاشر من رمضان، وضع الرئيس حجر الأساس لها عبر “الفيديو كونفرانس” يوم الخميس 8 فبراير الماضي، والتي تستهدف الدولة من خلال إنشائها تحقيق مردود اقتصادي من خلال زيادة الإنتاج ووحدة المساحة المستغلة.

وأشرفت على تنفيذ مشروع “الصوب الزراعية” الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة،

حيث يستهلك المشروع من 60 إلى 70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة.

وينتج مشروع ” الصوب الزراعية” حاصلات زراعية عالية الجودة وفي غير موسمها الطبيعي، تساعد على زيادة الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر والفاكهة في الأسواق.

ومن بين المشروعات ، افتتاح المحروسة 1و2، وهو أحد مشروعات تطوير العشوائيات لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الاولى والثانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة.

ويضم مشروع المحروسة (1) 3168 وحدة سكنية ومشروع المحروسة (2) يضم 1608 وحدة سكنية، و المشروع مقام على مساحة 50 فدانًا بمدينة السلام وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويضم عدد من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

تصنيفات