28/03/2024

المنصورة الجديدة تنطلق للعالمية وتدخل السباق مع العاصمة الإدارية

رغم أنها مدينة حديثة لم تشهد حتى الآن سكن مواطن واحد، إلا أنها استطاعت أن تنافس مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتصل للعالمية نتيجة لتصميمها الفريد من نوعه، والاهتمام بشكل كبير من قبل القادة السياسية بداية من الرئيس السيسى ومن رئاسة الوزراء.

الانتهاء من تسويق أول برجين بمدينة المنصورة الجديدة خلال 3 أيام فقط من فتح باب الحجز

من جانبه أكد عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى للشركة المسئولة عن تسويق أبراج مدينة المنصورة الجديدة، أن الشركة استطاعت الانتهاء من تسويق أو برجين من أبراج المدينة الجديدة خلال 3 أيام، فقط من بدء التسويق، وتحقق مبيعات تصل لمليار ونصف جنيه فى 3 أيام فقط.

28 دورا ارتفاع أبراج مدينة المنصورة الجديدة

وأضاف عمرو القاضى، أن ارتفاع البرج الواحد يصل لـ28 دورا، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية داخل البرج ما بين 170 مترا للوحدة و300 متر، مشيرا إلى أن التصميم الجيد للمدينة وموقعها الجغرافى ساهم بشكل كبير فى تسويق الأبراج بشكل كبير.
وأوضح أن الإقبال الكبير الذى شهدته المدينة كان غير متوقع، مؤكدا أن اجمالى الأبراج المقرر تنفيذها داخل مدينة المنصورة الجديدة 13 برجا، موضحا أن الشركة تدرس فتح التسويق لأبراج جديدة لتلبية الطلب على العقار.

4 ملايين جنيه سعر أقل وحدة فى أبراج مدينة المنصورة الجديدة

وأشار إلى أن أسعار الوحدات بالأبراج تبدأ بـ4 ملايين جنيه، فيما بدأت أسعار الفيلات فى المدينة الجديدة بـ4.6 مليون جنيه، لافتا إلى أن العملاء الذين تقدموا لشراء وحدات فى أبراج المدينة الجديدة تنوعت فئاتهم، حيث سجل مواطنى محافظة الدقهلية الشريحة الأولى، ثم مواطنى محافظة القاهرة، وعقبها الغربية، وكفر الشيخ، والشرقية والقليوبية.
وأكد أن مساحة المشروع تبلغ نحو 1500 فدان، وتضم أبراج وفيلات جديدة، وتتراوح مساحة الفيلات ما بين 290 مترا وحتى 820 مترا مربعا.
كما تضم مدينة المنصورة الجديدة عدد من الانشطة الاستثمارية فى مختلف المجالات وكان قد تم تخصيص 76 فدانا لجامعة المنصورة و40 فدانا للقرية الذكية و40 فدانا لجامعة النهضة، كذلك تضم المدينة منطقة لوجيستية وخدمية، جامعات، مراكز بحثية علمية، مدينة طبية، ومناطق صناعات تكنولوجية.

بدء تنفيذ منطقة الأبراج بمدينة المنصورة الجديدة

فى السياق ذاته، قال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، أنه تم البدء فى تنفيذ أبراج مدينة المنصورة الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع خلال فترة تتراوح من 3 سنوات إلى 4 سنوات.

مشروعات سكنية مختلفة تناسب أكثر من فئة داخل مدينة المنصورة الجديدة

وأضاف المهندس عبد المطلب عمارة، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أن المدينة الجديدة تشهد تنفيذ مشروعات ووحدات سكنية لفئات مختلفة حيث يتم تنفيذ مشروع سكن مصر بها، للفئات متوسطى الدخل، وكذلك مشروع جنة، فضلا عن تنفيذ مشروعات سكنية أخرى فاخرة للفئات والطبقة العليا.
وتابع نائب وزير الإسكان لشئون تنمية وتطوير المدن الجديدة، أن مدينة المنصورة الجديدة وموقعها الفريد جعلها تنافس المدن العالمية مثل دبى وخلافه، مشيرا إلى أن المرافق التى يتم تنفيذها داخل المدينة الجديدة تجرى معدل منتظم، وباستخدام أعلى التكنولوجيا.

تصنيفات