20/04/2024

تحصين 214 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية

قال الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري، اليوم الأربعاء، إن الحملة القومية الثانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، انتهت من تحصين 214 ألفًا و166 رأس ماشية حتى أمس الثلاثاء.

وأضاف أن مديرية الطب البيطري، في بيان له، تواصل حملتها للحفاظ على الثروة الحيوانية في محافظة الدقهلية، ومنع انتشار الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات حيث تستمر الحملة القومية الثانية ضد الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع في قرى المحافظة من خلال قيام 155 وحدة للطب البيطري بالمحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، في بيان له، أن الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية، للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال عدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها وزارة الزراعة وأجهزتها، وتعمل المحافظة على تنفيذ ما يخصها من تلك المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، كما تعمل على توعية المزارعين من أبناء المحافظة بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية وتربية الماشية بشكل علمي.

وكذلك تستمر أجهزة المحافظة المعنية بشن الحملات للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك في أسواق المحافظة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تصنيفات