28/03/2024

تعرف على حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

تشهد البلاد انخفاضاً في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء ثاني أيام رمضان كما ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها بخصوص الأسبوع الأول من الشهر الكريم، من انخفاض درجات الحرارة الثلاثاء ثاني أيام الشهر والأيام التي تليه، حيث يتوقع الخبراء انخفاضا آخر في درجات الحرارة، الأربعاء، وكذلك الخميس القادم حيث يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدلا على الوجه البحري والقاهرة.

وعن اليوم الثلاثاء ثاني أيام رمضان يتوقع خبراء الأرصاد الجوية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

كما تظهرالسحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على شرق وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «19- 30»،، إسكندرية «17 – 23»، قنا «23 – 39»، الأقصر «25– 39»، أسوان «25 – 42» .

أما غدا الأربعاء ثالث أيام رمضان فتشهد البلاد انخفاضا آخر في درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على السواحل الشمالية الغربية «22- 13»، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء «22 – 16» والوجه البحري والقاهرة «28 – 17» وجنوب سيناء والغردقة «31– 20» وشمال الصعيد «29 – 18» وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين «35 – 25» .

وعن طقس يوم الخميس (رابع أيام رمضان) يسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على السواحل الشمالية الغربية «22- 13»، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء «22 – 16» والوجه البحري والقاهرة «27 – 17» وجنوب سيناء والغردقة «28 – 20» وشمال الصعيد «27 – 18» وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين «32 – 25» .

تصنيفات