28/03/2024

تعليم الدقهلية يجتمع لمناقشة امتحانات نصف العام

اجتمع اليوم، علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مع عدد من قيادات المديرية، لمناقشة التعليمات الخاصة بامتحانات نصف العام الدراسي.
 
حضرالاجتماع ..”مها الشربيني وكيلة المديرية، حامد أبو العنين مدير عام الشئون المالية والإدارية، والدكتور أحمد هيكل، مدير عام التعليم العام، وإبراهيم العدل، مدير عام الخدمات، وليد محى، مدير امن المديرية، وحازم الألفي، مدير المكتب الفني، ومديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسي”.
 
وقال عبد الرؤوف، إن الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام يبدأ من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 ويستمر حتى الخميس 24 يناير 2019.
 
وشدد على ضرورة إعلان جدول الامتحان قبل وقت انعقاده بوقت كافي وبالأماكن الظاهرة بالمدرسة وضرورة إخطار الطلاب بموعد بدء الامتحان، وسيتم احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2019 في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، أما بالنسبة لطلاب الدمج الصف الأول الثانوي العام المقيدين على نظام الدمج أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة.
وأكد اتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات من حيث “الطباعة والتظريف والتوزيع” وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكل إدارة وبأن الأسئلة مدمجة مع أوراق الإجابة ويراعى أتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة، وضرورة موافاة التعليم الثانوي بالمديرية بتقرير إحصائي عن نسب الحضور والغياب للطلاب عن كل يوم امتحان وموافاته بتقرير يومي عقب انتهاء الجلسة الامتحانية بداية من يوم 13 يناير حتى نهاية الامتحانات.
 
وأعلن أنه بخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية فهي مسئولية موجهي عموم المواد مسئولية كاملة مؤكدا سرية الورقة الإمتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة والوزن النسبي لها وفق المعايير التي حددها المركز القومي التربوي والامتحانات.
 
وشدد على ضرورة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات وتأمين حجرة الكنترول الداخلي من أبواب ونوافذ وطفايات حريق
 
وطالب بتكثيف المرور على المدارس للتأكد من الاستعدادات التام الامتحانات الفصل الدراسي الأول 2018/2019 وضرورة وجود المتابع من الساعة السابعة ونصف حتى خروج أخر طالب .
 
ونبه على مديري الإدارات التعليمية وموجهي المواد الالتزام بالبروتوكول المنظم لتواجد الخدمة العامة بالمدارس على أن تكون في مصلحة الطالب أولا وأخيرا.

تصنيفات