17/04/2024

جمصة مصيف الغلابة يستعد لاستقبال الزائرين

يشهد مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية الملقب بـ”مصيف الغلابة” والذى يتميز بانخفاض أسعار الشقق والفنادق به وأسعار الشماسي والكراسى على طول الشاطئ الممتد بطول 7 كم ويتوسط محافظتى دمياط وكفر الشيخ استعدادات مكثفه لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة الصيف سواء من محافظة الدقهلية والمحافظات الاخرى وبالأخص محافظة القاهره والشرقيه والغربيه لقضاء أجازة الصيف وكذا العطلات حيث يتخطى عدد الزائرين به فى العطلات الـ 5 ملايين زائر.

ومن ناحيته أكدت المهندسة سحر لطفي رئيس مدينة جمصة فى تصريح للبوابة نيوز أن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية أعطى توجيهات بضرورة العمل متواصل على مدار الساعة لتطوير ورفع كفاءة كافة الخدمات بمدينة جمصة لاستقبال الزوار خلال موسم الصيف.

حيث تم قص وتهذيب النجيلة والأشجار والحشائش بالجزر النباتية الوسطى بمعظم شوارع “جمصة” وزراعة وتنظيف المخلفات الزراعية بالطريق الدولي الساحلي وتنظيف المثلث الأخضر بطريق عمار أمام المدخل الرئيسي للمدينة وزراعة النباتات المزهرة استعدادا لاستقبال موسم الصيف كما تم إجراء الصيانة اللازمة لجميع أعمدة الإنارة لتعمل بكامل طاقتها بالإضافة إلى لوحات إرشادية بالأماكن الحيوية بالمدينة، وبردورات مضيئة بجميع الميادين والمناطق الحيوية.

وأضافت أنه تمت تسوية الرمال على الشاطئ ورفع مستوى النظافة بالكورنيش والانتهاء من خطة استقبال موسم الصيف بشكل حضاري لائق للشاطئ كما تم التأكد من جاهزية الحمامات العمومية بطول الشاطئ ومتابعة مستوى النظافة فيها أولا بأول وتنظيف وفتح الشوارع المؤدية إلى الشاطئ كما تم تشغيل 10 سيارات سرفيس ميني باص بالمدينة لتيسير حركة المواصلات بالمدينة وتسهيل حركة الانتقال داخل مناطق وأحياء المدينة.

وأشارت إلى أنه تم التأكد من وجود أطقم الإنقاذ البحري على الشاطئ وجاهزية إسعاف المدينة لمواجهة أي ظروف طارئة، مؤكدة أن الصيف الماضى لم يشهد مصيف جمصة اى حالات غرق حيث تم التعاقد مع 100 رجل إنقاذ وتزوديهم بمعدات انقاذ البحرية اللازمة كما تم لأول مرة توفير 6 لنشات سريعة و2 موتوسيكل مائي بطول الشاطئ كما تتواجد سيارات الإسعاف بطول الشاطئ وشوارع المدينة.

وأوضحت أن مصيف جمصة لم يشهد الصيف الماضى أو خلال العطلات الماضيه ظهور أى حالات قناديل بحر ولم يشتك المصطافون من تعرضهم لأى لدغات داخل المياه، مضيفه أن هناك لجان رصد بيئى مستمرة على طول الشاطئ.

تصنيفات