26/04/2024

رئيس جامعة المنصورة: إجراء 8308 عملية جراحية

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، أنه تم  إجراء 8308 حالة جراحية من قوائم انتظار العمليات الجراحية بالمستشفيات المختلفة التابعة للجامعة خلال الفترة من 16/8/2018وحتى 7/5/2019 بمتوسط 250 حالة أسبوعيا في إطار الخدمات الطبية المتكاملة والتخصصية التي تقدمها مستشفيات جامعة المنصورة للمواطنين بمحافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا.

وقال في تصريح صحفي، إن مستشفيات جامعة المنصورة ساهمت بجهود متميزة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على قوائم الانتظار مجاناً لجميع المواطنين خلال المرحلة الأولى والثانية والتي  تستهدف إنقاذ حياة آلاف المواطنين وتقليل فترة الانتظار لإجراء التدخلات الجراحية التي وصلت في بعض الحالات لأكثر من 3 سنوات وتخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر المصرية.

وأضاف أننا أجرينا كافة العمليات الجراحية منذ بدء تنفيذ توجيه الرئيس بشأن القضاء على قوائم ‏الانتظار للمرضى وشملت: عمليات القلب المفتوح للكبار والأطفال، وقسطرة القلب ‏لكل من الكبار والأطفال، وزراعة الكلى، وزراعة الكبد، وتغيير المفاصل، وزراعة ‏القوقعة، وجراحات المخ والأعصاب، وجراحات ترقيع القرنية والشبكية والمياه البيضاء.

وأكد أن مساهمة المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المختلفة بجامعة المنصورة في المبادرة القومية، تعد من أكبر المساهمات للمستشفيات الجامعية على مستوى مصر.

تصنيفات