17/04/2024

رش مواطنين بالمياه أثناء توزيع كراتين رمضان في السنبلاوين

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين ، بعد استخدام أحد المتبرعين ببناء مسجد خرطوم مياه لتفريق المواطنين أثناء تجميعهم حول شباك توزيع كرتونة مواد غذائية بمناسبة شهر رمضان بالقرية.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه شخص يقف على كرسي في ساحة أمام مسجد بالقرية، وقام برش المياه لتفريق المواطنين وسط صرخات واستغاثات ، وتسابق المواطنين والأطفال علي خطف الكراتين .

وقال حسين كمال، أحد أبناء القرية ” قمت بنشر الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي لرفضي إهانة الفقراء ، فأنا لا أرضي أن يحدث مثل هذا لأبي أو أمي ” .

وأضاف أن المهندس الذي قام برش المياه علي المواطنين في الفيديو تبرع بمبلغ كبير في بناء مسجد النصر، الذي تم افتتاحه أمس الجمعة، بالقرية الزهايرة، على مساحة 500 متر مربع، بارتفاع 3 طوابق، بالجهود الذاتية لأهالي القرية .

وعلق مرتضي أحمد أحد الأهالي على الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، “أن ماحدث يعد إهانة للفقراء وتجريح لهم ، ومشهد انتزعت منه الرحمة والإنسانية أثناء مساعدة شخص للفقراء في توزيع كراتين رمضان “.

من جانبه قال المهندس أحمد الشربيني، صاحب الواقعة، “وزعنا 3 آلاف كرتونة على الناس بعد افتتاح المسجد، وأثناء التدافع وقعت سيدة تدعى (صباح.م.ا)، على الأرض من شدة التدافع، وحاولنا إنقاذها واستخدمنا سلما في دفع المواطنين لكنهم لم يبتعدوا، فاستخدمت خرطوم المياه لتفريقهم”.

وأضاف الشربيني، “نقلنا السيدة المصابة إلى مستشفى السنبلاوين العام بعدها، وتبين إصابتها بجرح قطعي في وجهها”.

تصنيفات