29/03/2024

شاروبيم يحيل 10 أطباء للتحقيق بمستشفى ميت سلسيل

كشف الدكتور كمال شاروبيم،محافظ الدقهلية، في زيارة مفاجئة مساء أمس، لمستشفى ميت سلسيل المركزي، غياب جماعي للأطباء، ووجود عدد كبير من المرضى، وأن المستشفى بالكامل بما فيها من عناية مركزة وحضانات وأقسام المستشفى لا يوجد بها سوى طبيب واحد فقط، وشطب المحافظ على 8 أطباء غير موجودين بالمستشفى.

وقرر المحافظ، إحالة مدير مستشفى ميت سلسيل المركزي، ومدير المخازن، و8 أطباء للتحقيق لتغيبهم عن العمل وتدني الخدمة الطبية بالمستشفى، وجلس المحافظ بأقسام المستشفى أكثر من ساعتين، واستدعى كلا من المهندس السيد أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل، الدكتور محسن الشحات مدير مستشفى ميت سلسيل المركزي، والدكتور أحمد عطا مدير الإدارة الصحية بميت سلسيل.

وتوجه المحافظ، إلى مخزن المستشفى وتبين تكدس وسوء حالة التخزين وتشوين الأجهزة والمعدات الطبية بالمستشفى، وعدم استخدامها في الغرض الذي جرى شرائها من أجله وتركها بدون استخدام مما يعد إهدرا للمال العام.

وأكد شاروبيم، أنه لن يتسامح مع أي من المقصرين في أداء الواجب المهني وخاصة فيما يتعلق بصحة المواطنين، مكلفا مدير الشؤون القانونية بالمحافظة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وتفقد المحافظ، قسم الاستقبال بالمستشفى ومتابعة حسن استقبال المرضى وسرعة إسعافهم، ثم توجه إلى قسم العناية بالدور الثاني وقسم الجراحة وقسم الحضانات، والاطمئنان على حالة المرضى ومتابعتهم ثم اطمئن على حالة دورات المياه والكهرباء بالمستشفى.

وتحدث مع المرضى واستمع لهم للاطمئنان على مدى جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم ووعدهم بتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الصحية اللازمة لهم، قائلا للأهالي: “أنا جالس هنا للاستماع لأى شكوى من المستشفى أو الأطباء”، ثم تقدم إليه مواطن بحاجة إلى كيس دم من بنك الدم بالمستشفى، فأوصى مدير المستشفى بتوفيره على الفور وإن لم يكن متاح يجرى التواصل بالمستشفى الأقرب على أن يجرى توفير الدم للمواطن بأقصى سرعة.

وكلف شاروبيم، رئيس المركز بتشكيل لجنة عاجلة لفحص محتويات مخازن المستشفى والكهرباء والمرافق ومتابعة حضور وانصراف العاملين بالمستشفى بصفة دورية وجرد مخازن المستشفى ومراجعة محتوياتها وأذونات الصرف والمرتجع بها ومراجعة دوائر الكهرباء والأسلاك بالمستشفى والمرور على جميع أعمال الصيانة بها لتلاشى جميع الملاحظات.

تصنيفات