14/04/2024

شاروبيم يشارك اليوم فى احتفال عيد تكريس كنيسة القديسة دميانة

يزور مساء اليوم الثلاثاء الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، دير القديسة دميانة ببرارى بلقاس يرافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية؛ للمشاركة فى الاحتفال بعيد تكريس كنيسة القديسة دميانة والتى بدأت فى 12 مايو الجارى وحتى 20 من نفس الشهر.
وتشمل مظاهر الاحتفال 3 قداسات وزفة لأيقونة الشهيدة القديسة دميانة تحت رعاية الأنبا ماركوس مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانه والقمص ديسقورس شحاتة وكيل الدير والتى تقام يوميا حتى نهاية الاحتفال.
ويستمر الآلاف من الزوار في التوافد على الدير من مختلف المحافظات وخارج مصر للمشاركة فى الاحتفالات، كما تم السماح بإقامة الخيام للزوار والمعموديات خلال فترة الاحتفالات والذى يصلون خلال العيد كل عام إلى أكثر من مليون زائر وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين الدير ومحيطه وطرق الوصول إليه ومنطقة الخيام والتى تصل فى بعض الأوقات إلى 1000 خيمة، والتأكد من هوية الزوار الذين حضروا للمشاركة فى الاحتفال.
ورفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية حالة الطوارئ لديها وتم الدفع بالعشرات من سيارات الأطفاء والإسعاف بمحيط الدير للتدخل السريع فى حالة أى بلاغات طارئة وتم وضع البوابات الإلكترونية فى مداخل الدير.
يذكر أن القديسة دميانة كانت تنتمى لأسرة كان عائلها “مرقص” وإلى البرلس في عهد الملك “دقلديانوس” الوثني وخرجت على والدها معتنقة “المسيحية” وأرسل لها الملك 100 جندي لتعود إلى دين الملك “الوثني” فرفضت وعذبها الجنود مع 40 راهبة حتى الموت.

تصنيفات