28/03/2024

صرف ٥٠٠ جنيه مكافئة للعاملين بجامعة المنصورة

قرر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، منح العاملين بالجامعة مكافأة قدرها 500 جنيه، تقديرًا لجهودهم في عملهم.

وتشمل المكافأة العاملين المثبتين والمؤقتين والمنتدبين بقطاعي التعليم والمستشفيات، لجهودهم المتميزة في سبيل إنجاز الأعمال المكلفين بها خلال الفترة الماضية، ولحثهم على بذل المزيد للارتقاء بالجامعة، وإعلاء شأنها بين الجامعات المصرية.

أعلنت جامعة المنصورة حصولها على مركز متميز بتصنيف التايمز للجامعات على مستوى العالم
وهو أول تصنيف للجامعات يعتمد على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وهى مبادرة رائدة الاعتراف بالجامعات فى جميع أنحاء العالم لتأثيرها الاجتماعى والاقتصادى

وجاءت الجامعة فى الترتيب من ٢٠١- ٣٠٠ على مستوى العالم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

وصرح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة أن ظهور الجامعة ضمن أفضل 201-300 جامعة في العالم ضمن تصنيف يتم إطلاقه لأول مرة هو إنجاز كبير تم تحقيقه يعكس الجهد الكبير داخل الجامعة وخطوات التطور فى العملية التعليمية والبحثية وتحقيق الجودة فى مخرجات التعليم واستحداث برامج جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنمية الشاملة

نظمت جمعية صوت الأمة الخيرية برئاسة إيناس فؤاد بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، احتفالية كبرى لتكريم 800 طفل من الايتام بمناسبة يوم اليتيم اليوم بنادى النيل.
شهدت احتفالية يوم اليتيم 2019، العديد من الفقرات الفنية، والاستعراضية بالنادي الرياضي، لرسم البسمة على وجوه الأطفال، كما تم خلال الاحتفال توزيع وجبات مطهية، وحلويات، وعصائر على الأطفال، في جو من المرح والسعادة، وتنظيم عدد من الفقرات والأنشطة الترفيهية على مدار اليوم، كما حضر عدد كبير من بعض الأسر، للمشاركة مع الأطفال في احتفالية يوم اليتيم 2019 وتقديم الهدايا لهم.

ومن جانبها قالت إيناس فؤاد، رئيس مجلس إدارة جمعية صوت الأمة الخيرية، أن الاحتفال بـ يوم اليتيم، الهدف منه رسم البهجة على وجوه الأطفال، مؤكدة على استمرار الجمعية في تنظيم هذه الاحتفالات كل عام لإدخال البهجة والسرور على الأطفال فى عيدهم.

وأضافت فؤاد أن يوم اليتيم يتم التجهيز له منذ فترة من أجل رسم البسمة علي وجوه الأطفال اليتامي كما وصي رسول الله مشيرًا إلى أن “يوم اليتيم” هو يوم إنساني من الدرجة الأولى تنظمه الجمعية تأكيدا على دور المجتمعي، مشيرا إلى أن الجمعية لا يتوقف دورها على العملي فقط، ولكن يشمل خدمة المجتمع المحيط بها وتقديم خدمات انسانية للمجتمع المحلي.

وأكد الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة إن هذا اليوم الخيري يأتي للترفيه عن الأطفال الأيتام بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في إطار مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن هذا اليوم يشتمل على الألعاب الترفيهية والرسومات المختلفة وفقرات فنية متنوعة، مضيفة أن 800 طفلًا من دور أيتام محافظة الدقهلية يشاركون في هذا اليوم..
وقال الدكتور إيهاب الشربيني مدير إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة إن الاحتفال جاء بثابة الأب والأم لهؤلاء الأطفال تعويضا لهم لإدخال البهجة والسرور في قلوب هؤلاء الأطفال مشيرا أن الاحتفال والقضاء اوقات جميلة معهم لا يرتبط موعد احتفال.

وفي نهاية الحفل تم توزيع العديد من الجوائز علي الأطفال المشاركة في الحفل وقامت الجمعية بعمل فقرة عالم سمسم وعمل ورشة رسم ومسابقات وفقرات فنية لإدخال البهجة والسرور في قلوب هؤلاء الأطفال.

تصنيفات