29/03/2024

ضبط مستريح ستيني استولى على مليون جنيه بأجا

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامةـ في ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالاشتراك مع شقيقه بالاستيلاء على أكثر من مليون جنيه بقصد توظيفها بالدقهلية.

حيث ورد بلاغ الى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من” معوض م. ح” مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية، 5 آخرين، بقيام كلٍ من” إسماعيل ع. إ” 65 عاما، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا، وأسامة 64 عاما، طبيب بشرى “توفى في 27/9/2018″، بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها (1,190,000) جنيه، بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة وتوزيع الأعشاب وأدوات التجميل، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفي بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

ومن خلال البحث والتحرى تبين صحة البلاغ، وقيام المشكو في حقهما في غضون عام 2007 بالنصب والاحتيال على الشاكين، والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المشار إليها مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد المبالغ المستولى عليها من الشاكين .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه المتوفي، وعليه فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تصنيفات