29/03/2024

غضب بين أهالى “أوقاف سندوب” بسب إخلاء مساكنهم

سادت حالة من الغضب بين اهالى مساكن سندوب التابعه لمركز ومدينة المنصورة بسبب عدم وفاء المسئولين بوعودعم حول بناء عمارات بديله لهم فى ارض فضاء مجاورة لعماراتهم الأيلة للسقوط قبل البدء فى هدمها.

وقالوا إن المحافظة عرضت عليهم مساعدة مالية من إحدى الجمعيات الخيرية يصل الى 750 جنيها شهريا، مقابل اخلاء العمارات والخروج من المنطقه والبحث على سكن بديل لهم لحين الانتهاء من اعمال التطوير التى تستغرق سنوات.
وكان وزير الاقاف قد سبق ان اعلن عن مشروع تطوير وبناء مساكن سندوب عقب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ المشروع الذي تصل تكلفته إلى مليار و55 مليون تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحه.
كما سبق أن عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية اجتماعا مع عدد من الأهالي لبحث الإجراءات التنفيذية للبدء في انشاء العمارات الجديدة.
واكد احمد المتولى احمد السكان أنه كان مقررا بناء ٦ عمارات تحتوي على 280 وحدة سكنية على مساحة ٩٠ مترا للوحدة، فى قطعتي ارض مجاورتين للمساكن تم اختيارها لتسكين الأسر فيها لحين هدم المساكن القديمة المتهالكة وبناء 24 عمارة استثمارى، الا انهم فوجئوا بمطالبات باخلاء العمارات مع تحمل المحافظة قيمة الايجار الشهري لكافة السكان طوال فترة انشاء العمارات الجديدة، الا أن عددا من السكان رفضوا ذلك متخوفين من عدم تنفيذ الوعود.
واضاف احمد عبد السلام الشرقاوى احد الاهالى أنهم جميعا يتمنون ان يتم الانتهاء من تطوير المنطقة حيث انهم ينتظرون الموت كلا يوم ولكن فى المقابل لا يوجد ضمانات لعودتهم إلى مساكنهم مرة أخرى، مطالبا بتنفيذ الوعود الاولى وهى بناء عمارات بديله فى الارض الفضاء والانتقال اليها ثم هدم العمارات القديمه وبناؤها مره اخرى طبقا للمشروع الذى اعلن عنه فى البداية.
يذكر أن تلك المساكن يقطن بها أكثر من 240 أسرة منذ حرب 67، وكانت تتبع لمجلس مدينة المنصورة واستقروا بها حتى فوجئ الأهالي بعد ذلك، أن هيئة الأوقاف تخطرهم بأن الأرض التي تقع عليها المباني ملكها، وعليهم أن يدفعوا إيجارا شهريا، وهو ماتم بالفعل.
وتحتوى كل عمارة على أكثر من 80 شقة.

تصنيفات