25/04/2024

غلق 9 منشآت غذائية وإعدام أغذية فاسدة بالدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بإعدام 270 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في الخواص الطبيعية.

وأوصت اللجنة الجهات المختصة بغلقها لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات صحية وعدم وجود شهادات صحية، كما تم سحب عينات وإرسالها للمعمل، وتحرير 3 محاضر جنح صحية بشأن المخالفات،والمطاعم الثلاثة تقع بالمشاية السفلية بالمنصورة.

وبتفتيش الحملة على عدد من منشآت غذائية بمركز بلقاس أسفرت عن إصدار قرار غلق لـ 6 منها، وذلك لمخالفتها شروط الترخيص وعدم وجود رخصة، وتم سحب عينات للتحليل بالمعمل المشترك بالمنصورة، وتحرير 4 محاضر لعدم وجود شهادة صحية، وإصدار قرارات الغلق لـ3 محال بقالة بقرية أبو دشيشة، وثلاثة بقرية الدمايرة لعدم وجود ترخيص.

ومن جانبه شدد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على استمرار شن الحملات الرقابية على كل المنشآت الغذائية، مؤكدا أنه لا تهاون فيما تعرضه من أغذية ومنتجات وكل ما يتعلق بصحة أبناء المحافظة، ولابد من تطبيق القانون بكل الحسم ضد المخالفين.وأشاد شاروبيم بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة لحماية والحفاظ على صحة المواطنين وحـملات التفتيش المستمرة على مختلف المنشآت ومحال الأغذية والمطاعم والمخابز والمنافذ.

تصنيفات