18/04/2024

فعاليات ثقافية متفرقة في بيوت ثقافة الدقهلية

افتتح بيت ثقافة الجمالية وبيت ثقافة اوايش الحجر ومكتبة أتميدة معارض فنية لنتاج ورش الأطفال طوال شهر رمضان.

 
كما عرض بيت ثقافة السنبلاوين فيلم كارتون بعنوان “قصص الأنبياء” إلى جانب بروفة لفريق كورال السنبلاوين، نظم بيت ثقافة بلقاس بالتعاون مع مكتبة بسنديلة ليلة ثقافية متميزة تضمنت افتتاح معرض فن تشكيلي لنتاج ورش الأطفال، بجانب أمسية شعرية لباقة من شعراء بلقاس والمواهب الشابة.
 
وتم تكريم احد الأطفال المخترعين بالتعاون مع المركز الإستكشافي ببلقاس، ثم فقرة غنائية لفرقة المنصورة للموسيقي العربية بقيادة أحمد ذكي، واختتم الحفل بتكريم الجندي المقاتل أحمد الحسانين أحد أبطال سلاح المشاه بحرب أكتوبر المجيدة والجندي المقاتل عبد المنصف عبد الفتاح البدراوي وسط حضور جماهيري كبير.
وفي نفس السياق أقام قصر ثقافة نجيب سرور بإخطاب حفلا لتكريم أحد ابطال حرب اكتوبر المقاتل نقيب صلاح الدين
 
علي الذي شارك في حرب اليمن وحرب الاستنزاف وفي نصر اكتوبر المجيد وكان احد ابطال سلاح المشاه.
وتوالت فقرات الحفل بين القاء المواهب الصغيرة لقصائد شعرية ومشاركة نصر اسماعيل بباقة مميزه من الأغاني، واختتم الحفل بتكريم كوكبة من الشخصيات التي اسهمت في إثراء الحياة اﻹجتماعية والثقافية وذلك بحضور رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي وأهالي إخطاب.
 
وفي سياق الأنشطة الأدبية نظمت مكتبة كفر بهيدة أمسية شعرية ألقي فيها الشاعر أحمد مجدي باقة من احدث قصائده، كما أعد قصر ثقافة الطفل بالمنصورة أمسية أدبية تبادلت فيها المواهب الصغيرة إلقاء قصائد شعرية متنوعة.

تصنيفات