18/04/2024

لأول مرة مصريتان تعلنان زواجهما مثليا

أعلنت فتاتان مصريتان زواجهما بشكل رسمي على الأراضي الكندية في خبر سبب صدمة للكثيرين، لما فيه من مخالفة لتقاليد وعادات الشعب المصري.

حالة من الجدل الكبير شهدها موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عقب قيام إحدى الفتيات بإعلان قصة حبها من فتاة أخرى وأنها على علاقة بها ستنتهي بما وصفته بـ«تحقيق الحلم» بالزواج منها.

منشور الفتاة التي تدعى «ميرال مختار»، أثار جدلا وسخرية كبيرة من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ورغم أنه كان بتاريخ 17 يوليو الماضي، إلا أنه تم تداوله بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، لانتقاده بشكل لاذع.

حيث دونت “ميرال” عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» رسالة للأخيرة قائلة: «قصتنا بدأت على يوم ما اتقابلنا و حبينا بعض من أول يوم وانتي اتأخرتي عليا ف أول مرة نقابل فيها بعض، عدينا بحاجات كتير سوا كانت اكثرها الوحش بس أنتي كنتي جمبي دايمًا منقدرش نبعد عن بعض أكتر من 100 متر مش هنسي أيام جوعنا ونومتنا على الأرض في عز الشتا بس أنتي كنتي بتدفيني دايمًا، كانت أكتر سنة صعبة علينا ومحدش وقف فيها جنبنا بس مكنتش محتاجة حد غيرك عدينا بحاجات كتير بس وصلنا في الآخر للي كنا بنحلم بيه من سنة وهنعرف نقف علي رجلنا تاني ونبني حياتنا بحبك ومستنية يوم جوازنا واليوم اللي هنبني فيه عيلتنا ونجيب بنات وولاد ونعيش في تبات ونبات».

و ردت الأخري “نوران الجندي” قائلة: “لكل أصدقائي في الفيس بوك ، بتمني من أي شخص لا يقبلني أنا وهي كما نحن عليه أن يتفضل بحذف نفسه من صفحتي .. أنا مثلية الجنس وهذا ليس عارًا بالنسبة لي “.

وكانت تلك التدوينات قد أثارة غضب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث دخل آلاف النشطاء إلى صفحتهما لنقد هذا التصرف الذي يتنافي مع الأخلاق والأداب العامه ، وهو الأمر الذي دفع “ميرال” لكتابة تدوينة جديدة تقول فيها: “مش من شأن أي إنسان إنه يوجهلنا كلام كُره أو سخرية .. لو مش عاجبك متشيرش البوست ولا تدخل على بروفايلنا وتعمل طلب صداقة وفي الآخر جوابي لناس شيرت البوست إن احنا بنتين مثليتين وخليكوا في البلاعة اللي انتم عايشين فيها”.

ويذكر أن القانون المصري يحظر زواج الأشخاص من الجنس الواحد ويترتب على ذلك العديد من العقوبات.

تصنيفات