28/03/2024

لجنة “سد النهضة” تختتم اجتماعها التاسع عشر بأديس أبابا

أنهت اللجنة الوطنية الخاصة بـ “سد النهضة” الأثيوبي اجتماعها التاسع عشر بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الذي عقد خلال الفترة من 5 إلى 6 نوفمبر الجاري، حيث كان الاجتماع مخصصا لمناقشة الأمور التعاقدية والمالية مع المكتب الاستشاري الفرنسي المنوط به إجراء الدراسات الخاصة بتقييم تأثيرات سد النهضة على دول المصب.

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية والري اليوم الخميس أن الاجتماع شارك فيه أعضاء الوفود من الدول الثلاث وممثلي المكتب الاستشاري الفرنسي، حيث تناول الاجتماع استعراض أهم المعوقات والمشاكل التي جابهت المكتب الاستشاري الفرنسي نتيجة فترات التوقف الناجمة عن عدم توافق الدول الثلاث حول بعض الأمور وعلى رأسها التقرير الاستهلالي مع مناقشة سبل الحلول المقترحة لتلك المشاكل.
وأضاف البيان أن الاجتماع تناول أيضا قيام اللجنة الثلاثية الوطنية – في ضوء العقد المبرم مع المكتب الاستشاري الفرنسي – بالتوافق حول بعض الحلول المقترحة لتلك المشاكل سعيا إلى دفع مسار الدراسات الفنية خلال الفترة القادمة.
وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على قيام المكتب الاستشاري بدراسة الحلول المقدمة من اللجنة الثلاثية الوطنية لوضع رؤية واضحة لكيفية التعامل مع الموقف خلال الفترة القادمة، في إطار ما صدر من توصيات حول تلك الأمور خلال الاجتماع.

تصنيفات