21/04/2024

محافظة الدقهلية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

وشهد مصيف “جمصة” قيام مجلس المدينة بأعمال صيانة وإصلاح أعطال الكهرباء، والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة على الكورنيش، وفي معظم مناطق المدينة وتنظيف ورفع المخلفات والقمامة والأتربة من معظم مناطق المدينة لاستقبال المصطفين وزائري اليوم الواحد بالمصيف.

واجتمع الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، بأعضاء مجلس مشروع التأمين على المذبوحات، وتم مناقشة جاهزية جميع المجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك، كما تم عمل ندوات إرشادية في مختلف الوحدات البيطرية بالدقهلية.

وتفقد الدكتور عبد المنعم المنجي مجموعة من المجازر الحكومية أهمها مجزر المنصورة الجديد بميت الكرماء، بعد تزويده بعدد كاف من الأطباء والمعدات اللازمة من بلانكات وأدوات نظافة، مشددا على الأطباء بضرورة الالتزام بفتح المجزر طوال أيّام العيد لاستقبال الأعداد المتزايدة في الذبائح.

وأعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن انتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، والجاهزية التامة بجميع مستشفيات المحافظة على مستوى القطاع العلاجى وقطاع الطب الوقائي.

من جانبه، أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، على تواجد مديري المستشفيات بالتناوب مع نوابهم وتواجد الأطباء من مختلف التخصصات، وتكثيف المرور الإشرافي من المديرية والإدارات الصحية على جميع الوحدات ومكاتب الصحة والمستشفيات، ورفع درجة الاستعداد بها وتكثيف وجود الأطباء وفرق التمريض، وتشكيل غرفة طوارئ بكل إدارة صحية برئاسة مدير الإدارة والوكيل الوقائي، والتنسيق الكامل مع غرفة الطوارئ الرئيسية بالمديرية على مدار 24 ساعة.

تصنيفات