25/04/2024

محافظ الدقهلية يفتتح دار المعارف في المنصورة

افتتح الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، فرع دار المعارف بقصر ثقافة المنصورة، أمس السبت.

أكد المحافظ، أن الثقافة المصرية كانت ومازالت تصنع وجدان العالم العربي، وتقاوم حركات التطرف وأصحاب الأفكار الظلامية، والجماعات غير الوطنية، وعلينا تغيير الأفكار المغلوطة بنشر الثقافة الصحيحة.

وأشار إلى أن الافتتاح يتزامن مع الاحتفالات بعيد ثورة 30 يونيو المجيدة، التي غيرت مسار مصر نحو الصواب بعدما كادت فئة تذهب بها بعيدًا عن طريقها القويم.

وأكد شاروبيم، أن الدقهلية دائما ولادة وتخرج الكثير من العلماء والمفكرين والمثقفين والأدباء والفنانين، وما زالت تزخر بالعديد من المواهب المتميزة، مشيرًا إلى أن دار المعارف توفر الكثير من الكتب من إنتاجها، وتعرض فيها أكثر من 20 دار نشر عربية من دول مختلفة، بالإضافة لمجموعة متنوعة من الروايات وكتب الأدب واللغة والعلوم.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة نقل التجربة لتعم مراكز ومدن المحافظة عن طريق المعارض وبيع الكتب فيها بسعر التكلفة بالتعاون بين قصر ثقافة المنصورة ودار المعارف، ووجه شاروبيم الشكر لهما على جهودهما في نشر الوعي والثقافة.

وقال سعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف، إن الدار قررت عمل خصم 50% على الكتب بمناسبة ذكرى احتفالات ثورة 30 يونيو وإعادة الافتتاح، مشيرًا إلى أن الدار تعمل من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، ووجه الشكر لمحافظ الدقهلية على تلبية الدعوة ودعمه للثقافة ونشر الفكر المستنير.

تصنيفات