29/03/2024

مع تقلبات الطقس| كيف تحمى بيتك من الأتربة؟

ما بين الصيف والشتاء، يتقلب الطقس، وتمر أيام تغطى فيها الأتربة الأجواء، لذا نستعرض فى هذا الموضوع بعض النصائح لربة المنزل، حول كيفية حماية بيتها من تلك الأتربة والـ “غبار”.

فى البداية عليك التأكد من إحكام غلق النوافذ جيدًا، ولكن لا تنسى وضع قطعة مبللة من القماش عند حواف شرفات منزلك والأبواب لأنها ستمتص اى اتربة تكون فى طريقة إلى داخل البيت.

ربما تتسرب بعض الأتربة للداخل؛ وفى تلك الحالة سواء حدثت أو لم تحدث احضرى بخاخة وقومى برش الحجرات فهذا الرزاز من شأنه أن يمتص اى اتربة فى الهواء قبل استشاقها من جانب أسرتك.

الأفضل أيضًا أن تحفظي الأشياء المتناثرة بالمنزل فى مكان مُحكم، كأن تضعي الأوراق أو الكتب فى الأدراج أو كيس لحين انتهاء هذا الطقس السئ، نظرًا لأنها تلتقط الأتربة سريعة.

احذر من فتحات التكيف، -حسبما نصحت صحيفة الديلى ميل-، فيمكن أن تكون هى الباب الخلفى لدخول الأتربة شقتك، رغم كل ما قمتى به، لذا ألق نظرة عليها واغلقى الثقوب.

استعيني بالكنسة الكهربائية أو حتى بـ “المأشة” فى مثل هذا الطقس لتنظيف السجاد، وبعد انتهاء موجة الغبار يمكنك أن تعيدى تنظيفها بالخل وبينكنج الصودا، من الممكن ايضًا تغطية السجاد باى قماش كبيرة لم لديك كمفرش سرير بات باليًا.

لا تلجأ لـ “حبال الغسيل”، اكتفى بمنشر داخل المنزل بشكل مؤقت.

اترك سجادة صغيرة أمام باب شقتك، لمسح الأحذية قبل دخول الشقة.

تصنيفات