16/04/2024

وزيرة الصحة تعلن: 2019 عام مقدمي الخدمة الطبية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن عام 2019 هو عام مقدمي الخدمة الصحية على أن يتم توفير الدعم الكامل لجميع الفريق الطبي من حيث توفير الموارد بما يمكن من استمرار عمليات التعليم الطبي لإطلاعم على جديد الطب والرعاية للصحية حول العالم بصفة مستمرة.

وقالت وزيرة الصحة خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة بمقر المركز القومى للتدريب بالعباسية اليوم، أن التعليم هام جدا ويصب في مصلحة المريض للحصول على الخدمة الحقيقية وبأعلى مستوى للجودة وتابعت: خلال 6 شهور تعلمت الكثير للغاية.

وأشارت إلى أن حملة 100 مليون صحة دفعتنا إلى الدخول أكثر في مجال الدواء، وأن يكون لدينا صناعة دواء حقيقية بدل من الاعتماد على تصنيع المثائل والبدائل.

وأضافت الوزيرة أن الوزيرة قطعت شوطا كبيرا في مسألة تعديل قانون المنشآت الطبية وكذلك الجهاز القومى للصحة والدواء مضيفة أن هذه القوانين ستكون أمام البرلمان قريبا لافتة إلى أنه سيتم عقد اجتماع دورى للمجلس الأعلى للصحة في الأسبوع الأول كل شهرين ليتم متابعة التوصيات التي يصدرها بشكل دورى.

وحضر الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى وعدد من الوزراء السابقين على رأسهم الدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق والدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق والدكتور أشرف حاتم رئيس المجلس الأعلى للجامعات والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشؤن الدواء والدكتورة سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحى وعدد من رؤساء الجامعات وكليات الطب.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، أن المجلس الأعلى للصحة تم تأسيسة بقرار جمهورى رقم 81 لسنة 1978 مؤكد أن المجلس لم ينعقد منذ فترة طويلة لافتا إلى أن المجلس يهدف إلى ايجاد التنسيق بين أطراف منظومة الصحة .

وأضاف خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة، أن التنسيق هام للغاية بين العاملين في المنظومة لتجويد الخدمة، لافتا إلى أن قانون الجديد للجامعات راعى المنظومة الصحة بشكل كبير خاصة التنسيق مضيفا أن وزارة التعليم العالى لديها 110 مستشفى جامعى نقوم بالتنسيق فيما بينها لتوفير الخدمة للمريض.

وتابع أن هناك تنسيقا كاملا بين المستشفيات من خلال ربطها إلكترونيا ببعضها لاستبيان حجم الأسرة والقوى البشرية التي تؤدى الخدمة بالاضافة إلى توفير رؤية كبيرة لاتخاذ القرار في إنقاذ حياة المرضى وتوفير الاحتياجات المختلفة من حضانات ورعايات وغرف دخول للمريض.

وأشار وزير التعليم العالى إلى أن هناك ربطا بين التعليم الطبى المستمر والبحث العلمى مضيفا ان وزارة الصحة طرف اصيل في منظومة الصحة للجامعات المصرية مشيدا باختيار وزيرة الصحة عام 2019 عام مقدمى الخدمة الصحية وتوفير كامل الدعم لهم.

تصنيفات