28/03/2024

وفاة الرئيس الأسبق “محمد مرسي” أثناء محاكمته

أعلن التلفزيون المصري، وفاة الرئيس المعزول “محمد مرسي” بنوبة قلبية حادة، أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر.

وطلب “محمد مرسي” من القاضي إلقاء كلمة، وسمح له بذلك، وعقب رفع الجلسة أغمي على مرسي، وتوفي على إثر ذلك.

ونقل جثمان “محمد مرسي” إلى المستشفى، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه، بحسب التليفزيون المصري.

أعلنت وسائل إعلام عربية وغربية، أنه تم دفن الرئيس الأسبق “محمد مرسي” ، فجر اليوم الثلاثاء، بمقبرة شرقي القاهرة بحضور أسرته ومحاميه ووسط تعزيزات أمنية شديدة ، بعد أقل من 24 ساعة على وفاته.

وقالت وكالة الأناضول: “تم دفن الرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي” بمقبرة في شرقي القاهرة بحضور أسرته ومحامية وبتعزيزات أمنية شديدة” ، بحسب “سبوتنك “الروسية.

وكشف محاميه، عبد المنعم عبد المقصود في تصريحات صحفية ، أثناء بدء مراسم الدفن، أنه “يتم الآن دفن “محمد مرسي” بمقبرة المرشدين السابقين لجماعة الإخوان بمدينة نصر شرقي القاهرة”.

وقالت قناة”الحرة الأمريكية” إن عملية الدفن تمت بتكتم كبير على مكان الدفن وتوقيته.

وكان نجل الرئيس الراحل قد صرح الاثنين أن السلطات المصرية رفضت السماح بدفن والده في مقابر العائلة، خلافا لوصيته بدفنه في قريته بمحافظة الشرقية في دلتا النيل.

وكانت النيابة العامة المصرية قد اصدرت بيانا أعلنت فيه عن التصريح بدفن جثة مرسي عقب انتهاء لجنة الطب الشرعي من مهمتها.

وقال التلفزيون الرسمي المصري ، نقلا عن مصدر طبي، بأن وفاة الرئيس المعزول “محمد مرسي” أمس الاثنين، جاءت نتيجة أزمة قلبية.

وتوفي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، أمس الاثنين.

وأصدرت النيابة العامة المصرية في وقت سابق بيانا عن تفاصيل وفاة “محمد مرسي” جاء فيه أنها تلقت إخطارا بوفاة مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأشارت إلى أنه “أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة”.

وأضاف البيان أنه “أثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته”.

تصنيفات