06/02/2023

3 خطوات بسيطة تطيل عمر فُرش المكياج

يكمن سر الحصول على مكياج ناجح في استخدام أدوات مناسبة تساعدكِ على دمج مستحضرات التجميل وتوزيعها على الوجه بشكل متناسق.

وفيما تنشغل كثيرات باقتناء أحدث أنواع المستحضرات، غالباً ما يتم إهمال عنصر ضروري جداً للمكياج المثالي، وهو فرش المكياج.

وشراء أغلى أنواع الفُرش ليست الخطوة الأهم لمكياج متناسق، وإنما العناية بها والحرص على تنظيفها دورياً، فالتغافل عن ذلك من شأنه أن يتسبب بمشاكل البشرة لاحقاً، وباتباع خطوات بسيطة يمكنكِ إطالة عمر الفرش الخاصة بكِ وحماية بشرتكِ في الوقت ذاته.

وينقل موقع Makeup.com عن تيم كوين، خبير تجميل المشاهير لدى ماركة جورجيو أرماني الشهيرة، نصائح بسيطة تساعد على الحفاظ على فرش الميكاب الخاصة بك لأطول فترة ممكنة.

تنظيف فرش المكياج

ينصح تيم كوين بغسل فرش المكياج مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على شكلها وتجنب الحصول على مكياج ذا شوائب، فمن المعروف أن الفرش تحتفظ بزوائد المكياج من الاستعمالات السابقة.
ويمكن ذلك عن طريق دلكها بلطف على سطح ذا نتوء واستعمال شامبو الأطفال والماء الفاتر.

تجنب الحرارة والرطوبة

يعتبر تيم الحمام والأماكن الرطبة من أسوأ الأماكن لحفظ فرش الميكاب والتي تمتص الربطوبة بسهولة وتتسبب بتلفها مبكرا، كما يحذر من تجفيفها بمجفف الشعرة لخطورة الحرارة على شعيرات الفرش.

حفظها في مكان مناسب

ينصح كوين بحفظ الفرش في حقيبة منفصلة عند وضعها في الحقيبة خلال تواجدك في الخارج، ومن الضروري كذلك فصلها عن بقية أدوات التجميل كقلم الشفاه والآيلاينر.

أما في المنزل، فيؤكد تيم على ضرورة الحفاظ عليها من الأتربة والغبار المنتشرة في الجو، لحماية بشرتك من الإصابة بعدوى بكتيرية محتملة.

تصنيفات