06/02/2023

الأورمان تبدأ حملتها الشتوية بقرى الدقهلية

بدأت جمعية الأورمان، حملتها السنوية الكبرى، فى توزيع بطاطين وألحفة الشتاء على غير القادرين في أنحاء الجمهورية وتنفيذ خطة محكمة لتوزيع عدد 6 آلاف بطانية ولحاف على الأسر غير القادرة في مراكز وقرى الدقهلية، برعاية الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية وتحت إشراف كامل من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وعبدالخالق عبدالعظيم مدير فرع الجمعية بالدقهلية.

ومن ناحيته، أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أنه من المقرر زيادة معدلات التوزيع فى محافظة الدقهلية لتصل إلى 9 آلاف بطانية ولحاف، وتكثيف جهود فريق العمل بالجمعية فى التوزيع على غير القادرين، لمواجهة موجة البرد الشديدة التى تجتاح المحافظة هذه الأيام.
وأشار شعبان، إلى أن فريق العمل بالجمعية، بدأ فعليًا فى الوصول ببطاطين وألحفة الشتاء فى أقاصى القرى والنجوع بمحافظة الدقهلية، حيث بدأ التوزيع فى قرى ميت غمر والرحمانية والديبونية مركز ميت غمر، وقرى الشعالة وطماى وطنبول مركز السنبلاوين.
وأوضح شعبان، أن التوزيع لهذا العام يتم بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة، ويتم اختيار الأسر المستفيدة، وفقا لمعايير تضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها ومن هذه المعايير المستوى الاقتصادى للأسرة وعدد أفرادها وعدم وجود عائل أو إصابة عائل الأسرة بمرض مزمن يعيقه عن تأمين دخل للأسرة.
وأشار شعبان إلى أن توزيع بطاطين وألحفة الشتاء على غير القادرين نشاط خيرى موسمى أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام، ونجحت من خلاله وحتى الآن في توزيع ملايين البطاطين على غير القادرين.
وأوضح شعبان، أن جمعية الأورمان تقوم سنويا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع بطاطين الشتاء على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع شنط رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك وحملة توزيع لحوم الأضاحى المحلية والمستوردة عقب عيد الأضحى المبارك من كل عام.

تصنيفات