29/01/2023

السفير الياباني يزور مصانع ميت غمر

زار الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، يرافقه ماساكي نوكي، السفير الياباني بالقاهرة، أحد مصانع الزجاج الشهيرة بقرية جراح التابعة لمركز أجا والذي يقع على مساحة 2000 متر مربع، ويعمل به 65 عاملا وفنيا، ويبلغ إنتاجه طنا يوميا من المنتجات الزجاجية وأوان، بإجمالي 365 طنا سنويا، ويمد المصانع الأخرى بالقرية بالمنتجات للقيام بأعمال الزخرفة والنقش والرسم عليها.

واستمع السفير والمحافظ، إلى شرح من القائمين على المصنع لمراحل الإنتاج المختلفة والأعمال الفنية التي يتم إخراجها على المنتجات الزجاجية، ومدى الإقبال عليها في السوق المحلية والأسواق الخارجية التي يتم التصدير إليها.

وأكد شاروبيم، أهمية نشر هذه الصناعات ودعمها بكافة الإمكانيات المتاحة لدى المحافظة، وذلك لما تحققه من قيمة مضافة للاقتصاد القومي وبما تساهم به من الإقلال من حدة البطالة وتشغيل أيد عاملة، وإتاحة فرص عمل دائمة وتدريب على إنتاج منتجات زجاجية ذات قيمة فنية مرتفعة، قائلا “على مثل هذه المصانع القيام بتطوير آلاتها ومنتجاتها لمواكبة التقدم الحاصل في هذه الصناعة في العالم حتى تتمكن الصناعة المصرية المتميزة من الاحتفاظ بالميزة التنافسية التى تتمتع بها أمام منتجات العديد من دول العالم.

وتلا ذلك زيارته لمصنع آخر بالقرية على مساحة 4 آلاف متر مربع يعمل به 60 عاملا، بالإضافة إلى 100 عامل يمثلون العمالة غير الدائمة، ويُصدر الجزء الأكبر من إنتاجه السنوي إلى الأردن والسودان والجزائر، بالإضافة إلى السوق المحلية.

يذكر أن زيارة السفير بدأت بتفقد المدرسة اليابانية بميت غمر المقرر افتتاحها العام المقبل والتي تضم 28 فصلا دراسيا لمختلف المراحل الدراسية في التعليم قبل الجامعي من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية وفقا للمناهج اليابانية.

كما تفقدا عددا من مصانع الألمنيوم الشهيرة بمدينة ميت غمر، وأكد شاروبيم دعمه الكامل لتطوير صناعة الألومنيوم بميت غمر والوصول إلى مرحلة التصدير، معربا عن سعادته بجودة المنتجات التي شاهدها.

 

تصنيفات