06/02/2023

المتحدث العسكري يعلن القضاء على عناصر إرهابية في سيناء

أعلن المتحدث العسكري عن القضاء على عدد من العناصر الإرهابية شمالي سيناء من بينهم اثنان من القيادات الرئيسية للتنظيم الإرهابي بشمال سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان له على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إنه في إطار جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب وبناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة بشأن تجمع للعناصر الإرهابية في إحدى البؤر الإرهابية بشمال سيناء قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة جوية مركزة لاستهداف البؤرة الإرهابية,.

وأضاف بيان المتحدث العسكري، أن بمتابعة نتائج القذف الجوي أسفر عن القضاء على عدد من العناصر الإرهابية بينهم (2) من القيادات الرئيسية للتنظيم الإرهابي بشمال سيناء.

وأكد أن القوات المسلحة تواصل جهودها لاقتلاع جذور الإرهاب وتأمين جهود أجهزة الدولة والقوات المسلحة في تنمية و تطوير شبه جزيرة سيناء.

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تراجعت وتيرتها مؤخرًا، تبنى معظمها تنظيم “داعش” الإرهابي أواخر 2014.

ومنذ سبتمبر 2015، بدأت القوات المسلحة تدمير أنفاق ممتدة على طول الشريط الحدودي الشرقي، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها محافظة شمال سيناء ضد إرهابيين يستهدفون مقرات أمنية وعسكرية.

تصنيفات