11/07/2024

تعليم الدقهلية تنفى استبدال أوراق طالبة حاصلة على 7%

فى واقعة غريبة، تقدمت الطالبة سمر السيد بمدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، بتظلم من نتيجة الثانوية العامة بعد حصولها على 29 درجة من إجمالى 410 درجات بنسبة 7٪، والغريب أن درجات الطالبة بالصف الأول والثانى الثانوى تبين تفوقها وحصولها على أكثر من 90% فى العامين.

وأشارت الطالبة سمر السيد على عبد ربه، إلى تقدمها بتظلم بعد أن فوجئت برسوبها فى الامتحان على الرغم من أنها متفوقة فى الصف الأول الثانوى والثانى الثانوى، متابعة أنها قامت بسداد مبلغ 800 جنيه بالبنك كرسوم لفحص 8 مواد كاملة.

وأكدت الطالبة سمر، أنه أثناء فحص أوراق إجابات المواد تأكدت أن أوراق وكراسات الإجابات لا تخصها والخط الموجود فى الإجابات مختلف عن خطها تماما، وأنه يخص إحدى زميلاتها باللجنة وليس خطها وهو ما يشير إلى حدوث اختلاط للأوراق.

وطالبت الطالبة بإعادة استكتابها مرة أخرى أمام لجنة فنية متخصصة، لبيان إذا كان الخط الموجود بكراسات الإجابة هو خطها أم لا، مؤكدة أن مستقبلها سيضيع ويلحق بها ضررا بالغا بسبب هذا الأمر.

وعن احتمالية حدوث اختلاط للأوراق، نفى على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية لـ”اليوم السابع”، أن يحدث أى أخطاء فى عملية تجميع الأوراق، لأن هناك أكثر من طريقة لإثبات أوراق الطالبات وأنها مطابقة لأرقام الجلوس، وهو ما يؤكد عدم وجود نسبة أو هامش للخطأ.

وأكد وكيل التعليم بالدقهلية، أنه من المستحيل أن يحدث أى أخطاء فى عملية تجميع الأوراق، فى ظل عمليات المراجعة الموجودة.

تصنيفات