29/01/2023

سوء الطقس يغلق 6 موانئ

تسبب سوء الأحوال الجوية، أمس الأحد في إغلاق 6 موانئ بمحافظتي السويس والإسكندرية، من بينها 4 موانئ تطل على البحر الأحمر واثنان على البحر المتوسط، فيما استمرر غلق ميناء البرلس بكفر الشيخ مع توقف حركة الملاحة وكافة أعمال الصيد.

وذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم إغلاق ميناءي السويس والزيتيات في محافظة السويس، في حين أفاد مصدر بهيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأنه تم إغلاق ميناءي الأدبية والعين السخنة بالمحافظة.

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إنّ إدارة حركة السفن قررت إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة المطلين على البحر المتوسط.

وأوضح الغندور أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن الراسية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز. وفقا لما نقلته “رويترز”.

وفي محافظة كفر الشيخ، أعلن العميد يسري الدسوقي، مدير ميناء البرلس عن استمرار غلق الميناء وتوقف حركة الملاحة وكافة أعمال الصيد بميناء الصيد بالبرلس، لشدة الرياح وهطول الأمطار المتوسطة، وارتفاع أمواج البحر المتوسط.

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد على موعد مع عاصفة ترابية قوية، يصاحبها انخفاض في الحرارة ودرجات الرؤية. وتوقعت أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

تصنيفات