06/02/2023

عاجل.. إقرار منظومة النظافة الجديدة في المنصورة

أقر الدكتور مهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، العمل بالمنظومة الجديدة لجمع ونقل القمامة بنطاق مدينة المنصورة، ليتم الجمع من المنبع والنقل الى المقلب العمومي ومصنع التدوير بسندوب كمرحلة أولى.
 
وأوضح شاروبيم، أن العمل بالمنظومة الجديدة لجمع ونقل القمامة بحي شرق وغرب المنصورة يبدأ العمل به أوائل اكتوبر القادم، مشيرًا الى انه تم تقسيم المناطق بأحياء المدينة وفقا للكثافة السكانية وأضاف ان المنظومة الجديدة تتضمن العمل بنظام الورديات وبتوقيتات محددة لعمليات الجمع والنقل والتي تمت مراعاة اوقات خروج المواطنين وطلاب المدارس والجامعات في الصباح وايضا اوقات العودة بما لا يعوق السيولة المرورية.
 
وأشار المحافظ، الى أنه سيتم العمل على مدار ثلاث ورديات، تبدأ الأولى من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى السابعة صباحًا بقوة العمل ” عمال ومعدات ” بنسبة 50%، والثانية من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا بنسبة 100% من القوه ” عمالة ومعدات”، والثالثة من الساعة الثالثة عصرا وحتى الحادية عشرة مساء بنسبة 50% من القوة ” عمالة ومعدات “.
 
وأكد محافظ الدقهلية، حرصه على عمل تغيير جذري في نظافة الشوارع والميادين وعمليات رفع القمامة اولا بأول بنطاق مدينة المنصورة وعلى فترات متتالية من بدء تنفيذ المنظومة بالمدينة، مؤكدًا تضافر جهود الجميع، مشيرًا الى أهمية المتابعة الدورية اليومية والأسبوعية وعلى مدار العمل للتأكد من إحراز نجاحات وتقدم في التطبيق للمنظومة الجديدة.
وأضاف شاروبيم، أن التقييم يتم من خلال عمليات الرصد اليومي للكميات التي يتم نقلها عن طريق الموازين وشركه التدوير وذلك بمعرفة الادارة العامة للبيئة والتي تلتزم بإعداد بيان يومي وشهري بالكميات، مؤكدًا قيام الإدارة العامة للمتابعة بالمرور على كافة الورديات العاملة بنطاق أحياء شرق وغرب للتأكد من الالتزام بالمواعيد المحددة وقوه العمالة والمعدات وتقديم تقرير يومي بالنتائج.
 
وأكد المحافظ، أنه ستكون هناك حوافز معنوية ومالية لجميع العاملين في مقدمتهم عمال النظافة وكذلك القيادات والمشرفين، موضحًا بأن التحفيز مرتبط لنسب الجمع والنقل ومدى الإنجاز الشهري.
 
كما شدد محافظ الدقهلية، على ضرورة التوعية والتثقيف الشامل للمواطنين بتوقيتات تطبيق المنظومة وتوقيتات عمليات الجمع والنقل، مؤكدًا على أهمية التوعية من خلال دور العبادة وداخل المدارس ووسائل الإعلام، مشيرًا الى انه سيتم تنفيذ شاشات عرض بأماكن التجمعات السكانية لتوعية المواطنين بالالتزام بوضع القمامة في الصناديق، مكلفًا رؤساء الأحياء، باختيار أماكن مناسبة لوضع الصناديق الكبيرة والتي ستتعامل معها سيارات النقل الى أماكن التدوير.
 
وشدد على أهمية مراجعة رؤساء الوحدات المحلية لأعمدة الانارة واضاءتها واصلاحها وصيانتها والانتهاء منها خلال اسبوع على الاكثر وكذا التركيز على عمليات النظافة حول المدارس والاستعداد التام للعام الدراسي، بالإضافة الى الاستعداد لموسم الشتاء بإصلاح المعدات والسيارات ونظافة البالوعات وصيانة أماكن تجمعات مياه المطر في الشوارع والميادين لمرور موسم شتوي آمن.

تصنيفات