07/02/2023

كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت؟

بالتأكيد لا تود منع أولادك من الإنترنت، ولكنك قلق عليهم من المحتوى غير المناسب، ولذا فإن جوجل يخبرك كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت بما يتلاءم مع أعمارهم.

هل أنت من أولئك الذين قاموا بشراء هواتف ذكية لأطفالهم؟ ربما لستَ مخطئاً وفقاً لماريا ألفاريز، مديرة السياسة العامة والعلاقات الحكومية في شركة Google.

إذ تقول ألفاريز «نحن نؤيد حصول الأطفال على التكنولوجيا، ولكن دائماً مع تحكم الآباء في الأجهزة التي يستخدمونها».

إذ أردت أن تعرف كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت حتى في حال غيابك، فعليك أن تعرف أن شركة جوجل تقدم مجموعة من التطبيقات والأدوات والنصائح الأساسية، لتضمن لك تحقيق ذلك، حسبما ورد في تقرير لموقع ABC الإسباني.

إليك كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت.. إبدأ بهذه الخطوة

«تتمثل الخطوة الأولى في قضاء بعض الوقت وتنزيل علامة تبويب Google Security Center»، حسبما تقول ألفاريز.

وتابعت: «ستجدون هناك نصائح بسيطة حول أنسب إعدادات الإنترنت، ونصائح حول كيفية إرساء القواعد الرقمية الأساسية في المنزل، وكيفية التحدث مع الأطفال حول أهمية قواعد الأمان عندما يكونون متصلين بالإنترنت».

تقول ألفاريز: «مع الاستخدام المتزايد للإنترنت، من المهم أن تحافظ الأُسر على عادات رقمية صحية، وتعرف كيف تتحكم أو تقوم بتصفية المحتوى الذي يدخل إليه الصغار».

في مركز الأمان هذا (Google Security Center)، يمكن للآباء أيضاً العثور على معلومات حول استخدام أدوات مثل Family Link وYouTube Kids.

Family Link: تطبيق جديد يساعدك على فهم استخدام أطفالك للإنترنت والتحكم به أيضاً

» Family Link هو تطبيق جديد للآباء يساعد على فهم أفضل لكيفية استخدام أطفالك للإنترنت، كما يسمح لك بإدارة حساباتهم وأجهزتهم، بالإضافة إلى تحديدالحدود المناسبة لأسرتك، وفقاً لألفاريز.

على سبيل المثال، يمكنك عبر Family Link التحكم في التطبيقات التي يستخدمونها، ووقت الشاشة، وتحديد وقت إيقاف التشغيل».

تصنيفات