07/02/2023

للمعلمين.. حقيقة خصومات 15% من مكافأة الامتحانات

نفى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ما تداولته عدة مواقع إخبارية بشأن خصم 2% من راتب المعلم ، و15 % من مكافأة الامتحانات .

أكد الزناتي أن النقابة لم ولن تستطع فرض أي خصومات على المعلمين إلا بقانون يصدره مجلس النواب وهو ما لم يحدث.

وناشد في تصريحات صحفية ، جموع المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة وإشعال فتيل الفتن في أوساط المعلمين.

وفي سياق أخر أوضح أن لجنة التعليم بالبرلمان على وشك البت في تعديلات قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، مشيرًا إلى أن القانون مر عليه أكثر من خمسين عامًا، وأن مجلس النقابة الحالي يحاول جاهدًا منذ توليه المسئولية إقرار القانون.

قال إن القانون فى حاجة إلى تعديلات، وأن النقابة على ثقة في أعضاء مجلس النواب، في إقرار تلك التعديلات في أسرع وقت، مشيرًا إلى أن النقابة فى حاجة للوفاء بوعودها تجاه المعلمين في سداد دفعة المعاشات بل وزيادتها.

لفت إلى أن أبرز تلك التعديلات إلغاء شرط عضوية الاتحاد الاشتراكى للترشح فى تشكيلات النقابة، وتعديل اشتراكات الأعضاء من 4.5 جنيه شهريًا إلى احتساب نسبة مئوية، الأمر الذى سيعود على المعلمين بالنفع خاصة بعد زيادة المعاش، مؤكدًا أن هذه التعديلات خطوة على الطريق لإصلاح أحوال المعلمين والنقابة.

من جانب أخر أكدت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليميةأنه يجرى الآن التجهيز والإعداد لعمرة شهري رجب وشعبان عن العام الهجري 1440 هـ / 2019 م .

وأوضحت هيئة المكتب في اجتماعها، أنها اتخذت قراراً بضرورة تفعيل غرف عمليات متابعة مشكلات المعلمين على مستوي الجمهورية ، مضيفةً أنه سيتم تعميم القرار على جميع النقابات الفرعية ، والتي بدورها ستقوم بتعميمه على اللجان النقابية .

تصنيفات