06/02/2023

محافظ الدقهلية : “دماص” قرية نموذجية

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن ما شاهده في قرية دماص من منشآت وتجهيزات حديثة في مستشفياتها يؤهلها أن تكون القرية النموذجية ليس فقط على مستوى محافظة الدقهلية ولكن على مستوى جميع القرى المصرية.

وقال شاروبيم: “رشحنا دماص لتكون قرية نموذجية في المسابقة التي أعلنت عنها الحكومة من خلال وزارة التنمية المحلية”.

واستمع شاروبيم إلى شرح من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، واللواء أحمد العناني، ممثل المجتمع المدني حول التطوير الذي شهدته المستشفى في جميع أقسامها والأجهزة الحديثة التي قام المجتمع المدنى بإمداد المستشفى بها.

وقال شاروبيم: “سعيد بجهود المجتمع المدنى في قرية دماص وسعيد بجهود العاملين بالقطاع الصحى بالمحافظة، ونشاط رئيس مركز ومدينة ميت غمر الذي أشاد به عدد كبير من المواطنين الذين قابلتهم في هذه الزيارة وزياراتى السابقة”.

وكان محافظ الدقهلية قد تفقد توسعات قسمي الكلى وحضانات الأطفال بمستشفي دماص المركزى التابع لمركز ميت غمر.

ورافق المحافظ في جولته وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكى، ورئيس مجلس مركز ومدينة ميت غمر سعد الفرماوى، ومدير مستشفى ميت غمر الدكتور حسين فايق، واللواء أحمد العنانى، ممثل المجتمع المدنى بقرية دماص ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مستشفى دماص يشهد افتتاح عدد من المشروعات الجديدة منها توسعات وحدة الكلى وحضانات الأطفال بقرية دماص التابعة لمركز ميت غمر حيث تضاف 13 وحدة جديدة للغسيل الكلوى بالإضافة إلى 27 وحدة تعمل حاليا ليصل إجمالي وحدات الغسيل الكلوى إلى 40 وحدة تعمل على فترتين يوميا.

وأشار مكى إلى أن افتتاح التوسعات في قسم حضانات الأطفال والتي تضم 10 حضانات جديدة بالإضافة إلى 17 حضانة تشملها الوحدة حاليا، كما سيتفقد محافظ الدقهلية ومرافقيه وحدة المياه الجديدة الخاصة بوحدات الغسيل الكلوى ليصبح بالمستشفى وحدتان لمياه وحدات الغسيل الكلوى، وتبلغ تكلفة التوسعات التي سيتم افتتاحها 4 ملايين جنيه ساهم بها عدد كبير من المواطنين من أبناء دماص.

وأكد اللواء أحمد العنانى، ممثل المجتمع المدني بقرية دماص، أهمية التوسع في إنشاء مدارس التمريض لسد العجز في التمريض، مضيفا أن المجتمع المدنى بدماص يسعى للتطوير وصولا لمستشفي الكلى والمسالك البولية بالمنصورة المعروف بمستشفى غنيم عالميا.

وقال العناني إن المجتمع المدني قادر على التحدي والعطاء من أجل مصر وبناء المجتمع.

تصنيفات