28/03/2024

إنقاذ سائحتين أستراليتين من الغرق فى الأقصر

أنقذ رجال المسطحات المائية وبعض أصحاب الفلوكات فى الأقصر، مساء اليوم الأحد، سائحتين أستراليتين كانتا على متن مركب شراعي من الغرق فى مياه النيل أثناء قيامهما بجولة نيلية.

وكشف اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، أن السائحتين الأستراليتين سقطتا فى المياه إثر انقلاب المركب الشراعي نتيجة سرعة الرياح، مشيرًا إلى أن أصحاب الفلوكات المجاورة بادروا بإنقاذهما وفى الوقت ذاته توجهت اللانشات النهرية إلى موقع الحادث بعرض النيل لإنقاذهما، ورفع وحمل متعلقات المركب إلى خارج النيل.

وتم تحرير محضر بالواقعة، فيما نقلت السائحتين للمستشفى لتلقي الفحوصات الطبية اللازم للاطمئنان على صحتهم.

ويحرص مئات السياح الذين يترددون على مدينة الأقصر، على ركوب المراكب الشراعية المنتشرة على ضفاف نهر النيل، وتعتبر الرحلة إلى معبد “فيلة”، جزيرة الموز من أشهر الرحلات النيلية بالأقصر.

و تبحر “الفلوكة” إلى شمال الأقصر، لتصل إلى الجزيرة التي تغطيها نباتات الموز، مرورًا بمعبد “فيلة” الواقع في وسط النيل، ويرسو قائد مركب الفلوكة على الشاطئ، ويأخذ الراكب في رحلة قصيرة، بغية استكشاف الجزيرة، وتناول السياح قدحًا من الشاي المصري، وبعض ثمار الموز .

وتشهد محافظة الأقصر اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، الأمر الذى دفع مسئولي المحافظة بالتنسيق مع الطيران المدني بإلغاء رحلات البالون الطائر التي كان من المقرر إقلاعها في الساعات الأولى من صباح اليوم حرصًا على حياة السائحين الذين اعتزموا الإقلاع.

وفى السياق ذاته أعلن مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، حالة الطوارئ بالمحافظة تحسبًا لأى ظروف طارئة، وطلب مدير الأمن من العميد محمد صلاح مدير شرطة المرور، تشديد الرقابة على كافة الطرق، وبخاصة الطرق الصحراوية والسريعة، ونشر خدمات لتوعية السائقين بسبل الحماية من الحوادث فى ظل ظروف الطقس المتقلب.

تصنيفات